3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – وزارة الداخلية تطلب من المحكمة انهاء عمل المؤتمن

عممت نائبة الناطق بلسان فرع تل ابيب والمركز في وزارة القضاء والعدل، ميخال شابيرا جات، بيانا صحفيا على وسائل الاعلام، وصلنا نسخة عنه، جاء فيه:” ان النيابية العامة (مدني) في لواء تل ابيب، قدمت قبل وقت قصير بيانا للمحكمة المركزية في تل ابيب، للقاضية فاردا الشيخ، تقضي بقيام بلدية الطيبة بالمصادقة على تسوية الديون والقروض المطلوبة لسدادها، وحسب ما ذكر في البيان، فيمكن، بذلك، إنهاء تجميد الإجراءات في بلدية الطيبة (إنهاء عمل المؤتمن)”.

sl76

وزارة الداخلية تتهم المؤتمن بإخفاء دين سلطة المياه الذي يصل لحوالي 50 مليون شيقل تقريبا
وقالت المحامية كيرين يوست (دون-يحيا)، من النيابة التي تمثل وزارة الداخلية في المسار القضائي، “أن البلدية تمتلك دين اضافي لسلطة المياه يصل الى حوالي 50 مليون شيقل تقريبا، والذي لم يكن بالحسبان وقت جدولة الديون وايجاد تمويل للتسوية امام الدولة، بعد ان قام المؤتمن المحامي افنير كوهين، الذي عينته المحكمة ذاتها، بعدم الإعلان عن هذا الدين في وقت المصادقة على تسوية التمويل، وذلك حسب ما اعلنت الدولة في بيانها الذي قدمته للمحكمة يوم 9.6.2013”.

النيابة العامة للمحكمة:” تمويل تسديد الديون لا يكفي لاعادة الموازنة المالية للبلدية”
وأضافت المحامية يوست للمحكمة:” ان موافقة الدولة على تطوير تسوية الديون وتمويله، من غير دين سلطة المياه، هدفه منع ضرر اخر للبلدية، ولكن الدولة ترى بخطورة كبيرة وضع الامور الذي نتج، والتي ستضطر بمثل هذه الاوضاع لتمويل تسوية الديون، وهي تعلم هذا لا يكفي لإعادة الموازنة المالية للبلدية، بعكس الامور التي اظهرها لها المؤتمن خلال المفاوضات للإتفاق على تسوية”.

” عندما نرى اي امر صائب… سنتوجه للمحكمة بطلب منفرد”
ومضت تقول:” كما ذكر، فان الدولة قررت الا تعرقل نتيجة لهذا الامر تنفيذ تسوية الديون. وايضا فان الدولة، تدرس خطواتها بكل ما يتعلق بالاخطار التي ظهرت لها كما ذكر، وانعكاساته، ووقت الحاجة، وعندما ترى اي امر صائب، ستتوجه للمحكمة بطلب مستقل”.

متى سيخرج افنير كوهين من بلدية الطيبة؟
يشار الى ان مراسلنا قام بمحاورة رئيس لجنة الموظفين في بلدية الطيبة هيثم دسوقي حول ديونهم للبلدية قبل شهر تقريبا، فقال هيثم دسوقي “أنه وبعد مصادقة اريك ابرامي على التسوية، فانهم سيأخذون مستحقاتهم في غضون 40 يوما، اي في شهر ايلول القادم”.
وعليه عقب سامي تلاوي المدير العام للبلدية قائلا:” بحال تم تسديد الديون، فان المؤتمن سينهي عمله”، وهذا ما صدقه بيان وزارة القضاء اعلاه، وعلى ما يبدو فانه افنير كوهين في طريقه الى خارج بلدية الطيبة.

إقرأ في هذا السياق:
الطيبة – سامي تلاوي:”المؤتمن سينهي عمله فور صرف معاشات الموظفين”.

سامي تلاوي
سامي تلاوي
هيثم دسوقي
هيثم دسوقي

tn1

tn2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *