الطيبة – تواسع السلام يحتجون على عدم وجود مكيفات

رغم تصريح لجنة الاباء في مدرسة السلام امس ان المدرسة جاهزة ولا حاجة للاضراب، الا انه قد وردنا قبل قليل ان هناك تشويشات في عملية التعليم في مدرسة السلام الاعدادية.

ورد مراسل “الطيبة نت” قبل قليل ان هناك تشويشات في اول ايام السنة الدراسية في كل من مدرسة السلام الاعدادية ومدرسة الجكمة الابتدائية، , وتعود اسباب التشويشات في مدرسة السلام الاعدادية، انه ولمفاجئة صفوف شريحة التاسع الذين حضروا صباح اليوم فإن بعض الصفوف التي من المتوقع ان تستوعبهم لا تحتوي على مكيفات هواء، وفي هذه الحالة ومع الحر الشديد في المدرسة، احتج الطلاب وبعد التشاور مع لجنة الاباء تقرر اجلاسهم في باحة المدرسة حاليا ريثما يتم ايجاد حل جذري وسريع للمشكلة.

وقال خالد ابو اصبع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة في حديثه لمراسلنا:” توقعنا مثل هذه الحالة، لكن في الحقيقة لم نتوقع ان تكون بهذا الحجم، الوضع لا يطاق في هذا الحر الشديد، كان على البلدية ان تنتبه لهذه المشكلة، سنقوم بالاجتماع بعد قليل وندرس الوضع، والاضراب مطروح بقوة، لكننا سنجتمع لنقرر هل سيكون الاضراب للتواسع فقط ام للمدرسة، علما ان هناك مشكلة اخرى تعاني منها المدرسة، وهي مشكلة المراحيض المغلقة، بسبب عدم وجود مياه فيها”.

واضاف :” قمنا بالتشاور بيننا داخل لجنة اولياء الامور فور معرفتنا بهذا الخلل وتقرر اخراج الطلاب الى باحة المدرسة الى حين قدوم مندوبين من البلدية لايجاد حل للمشكلة، وحاليا من غير الطبيعي او المنطقي ان يتعلم الطلاب داخل صفوف دون مكيفات في درجة الحرارة العالية جدا حاليا”.

اما فلاح ياسين عضو لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة قال:” كان لنا عدة بنود طرحناها على البلدية يوم امس، صحيح ان نفذوا قسم كبير منها، لكن لا يوجد مكيفات في صفوف التواسع، ليسنا لدينا اي استعداد لنرسل ابنائنا لظروف من هذا النوع، هذه ظروف لا تليق بمدرسة في القرن العشرين، آمل ان تحل المشكلة على وجه السرعة”.

مدير المدرسة ابراهيم دعسان قال:” نحن ضد الاضراب لانه لا يوجد بديل، لكننا لا نستطيع ان نقف بوجه لجنة اولياء امور الطلاب، من جانبي كمدير حصلت على تصريح من مهندس الامان في لواء المركز بوزارة المعارف، بان المدرسة جاهزة لإستقبال الطلاب، وذلك بعد ان قامت البلدية بإنجاز كل المتطلبات، المشكلة سببها الاعمال والترميمات التي يجب ان تنتهي في الاسابيع القادمة”- للإستماع للمقابلات الرجاء متابعة الفيديو.

ويفيد مراسلنا ان في مدرسة السلام ستة صفوف تواسع، الذين يعانون من المشكلة هم اربعة صفوف فقط، والذين ما زال طلابها حتى اللحظة يتنظرون حل المشكلة في الساحة.

هذه التشويشات وتشويشات اخرى ادت لتوافد عدد كبير من الاهالي الى مقر لجنة المعارف الواقع في “ماتية\المركز التربوي” ليشتكوا هذه التشويشات وسنوافيكم بتفاصيل ادق قريبا.

مراسلي موقع الطيبة نت يحاولون في هذه اللحظات الحصول على تعقيب البلدية حول ادعاءات لجنة اولياء امور الطلاب في المدرستين، وسنقوم بنشر التعقيب حال وصوله لنا في السرعة الممكنة.

الصور من مدرسة السلام:

صفوف التواسع ينتظرون في الساحة خارج الصفوف

طالبان ينتظران خارج الصفوف لعدم وجود مكيفات

المراخيض…. مغلقة!

الصفوف فارغة

رئيس لجنة اولياء امور الطلاب خالد ابو اصبع:” الحر في الصفوف لا يحتمل”

البلدية لم تنه الاعمال مع بدء العام الدراسي

محمد مصاروة (ابو جاد) عضو لجنة اولياء امور الطلاب يشير الى احد معيقي الامان بالمدرسة

خالد ابو اصبع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب
فلاح ياسين عضو لجنة اولياء امور الطلاب
Exit mobile version