رمضانياتصحة

إحذروا من تناول المشروبات الغازية في رمضان!

المشروبات الغازية والتي تعتبر من أكثر المشروبات إستهلاكاً في العالم ، والتي لا يتخلى عنها الصائم في شهر رمضان ولكن البعض لا يعرف بأنها تسبب ضرر كبير بصحته .

إحذروا من تناول المشروبات الغازية في رمضان!
إحذروا من تناول المشروبات الغازية في رمضان!

حيث أن المشروبات الغازية تعتبر صدر أساسي على مائدة الإفطار ، كما أن الصائم يفرط الصائم في تناولها ظناً منه بأنها تساعد على الهضم وهذا الإعتقاد خاطئ جداً .

حيث أن تناول المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم وتسبب الغازات ، وتناولها بعد الصيام يؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات التي تساعد على الهضم مما يؤدي إلى سوء في هضم الطعام ، وتناولها أثناء وقت السحور يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل ما قد يسبب الشعور نهاراً .

كما أن كوباً واحد من المشروبات الغازية على 140 سعرة حرارية و “الدايت” منه يحتوي على سعرة واحدة وذلك لأنهم يستبدلون السكر بالمحليات الصناعية .

ومن المعروف بأن المشروبات الغازية تفتقد للفوائد الغذائية بل هي مضرة ، إضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من السكر والمحليات ، وتحتوي المشروبات الغازية على مواد كيميائية ومواد حافظة تضر الصحة .

كما أن الأخصائيون يحرصون على ضرورة تجنب هذه المشروبات وقت الإفطار ووقت السحور ويفضل تناول المشروبات الرمضانية كالتمر الهندي وعصائر الفواكة الطازجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق