2أخبار محلية

77 قتيلاً على الأقل وأكثر من 143 جريحاً في حادث انحراف قطار بشمال غرب أسبانيا

لقي ما لا يقل عن 77 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 143 جراء خروج قطار “ألفيا” عن سكته قريباً من مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا بشمال غرب أسبانيا.

وكان مندوب حكومة غاليسيا صاموئيل خواريز تحدث في وقت سابق عن مقتل 60 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 125 آخرين. وذكر خواريز ان عدد القتلى مرجح للارتفاع إذ من الممكن العثور على مزيد من الجثث تحت مقطورات القطار التي تضررت. وأشار إلى انه تم التعرف عن 11 من الجرحى، فيما الباقون في حالة غيبوبة أو ان وضعهم الصحي لا يسمح لهم بالكلام.

 

وبدأ التحقيق لتحديد أسباب الحادث، لكن بعض التقارير تشير إلى ان القطار كان يحمل عدداً كبير من الناس يفوق طاقته.

وانحرف القطار عن سكته فيما كان في طريقه من مدريد إلى فيرول، وطلبت السلطات المختصة من الجميع التوجه إلى عيادة “كلينكو” بسنتياغو والتبرع بالدم الذي يحتاجه العشرات من الجرحى.

يشار إلى ان القطار كان ينقل 218 شخصاً بالإضافة إلى طاقمه عند خرج عن سكته قرابة الساعة 8:42 من ليل الأربعاء بالتوقيت المحلي، على بعد 3 كيلومترات من سانتياغو دي كومبوستيلا.

وانقلبت 6 من مقطورات القطار الـ 13، وواحدة منها اصطدمت بجدار بعدما ارتفعت في الهواء. وتطايرت الجثث حول القطار وتمت تغطيتها، فيما لا يزال الكثيرون عالقين داخل القطار المحطم وتمكنت فرق الطوارئ من إنقاذ البعض.

a1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *