أخبار محلية

مصر – مقتل اكثر من 200 وجرح 5000 في رابعة العدوية

قالت جماعة الاخوان المسلمين في مصر ان مالايقل عن 200 شخصا قتلوا واصيب اكثر من 5000 في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بعد ان هاجمت قوات الامن احتجاجا لانصار الرئيس المخلوع محمد مرسي في القاهرة.

imgarticle22280
وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الاخوان انهم لا يطلقون النار من اجل الاصابة وانما للقتل.
واضاف ان المتظاهرين اصيبوا بطلقات في الرأس والصدر. وكانت جماعة الاخوان قد قالت في وقت سابق ان مالايقل عن 23 قتلوا في اعمال العنف.

وكانت قناة الجزيرة قد نقلت في وقت سابق عن المستشفى الميداني في رابعة العدوية ان عدد القتلى بلغ 120 شخصا بينما اصيب المئات وربما الف شخص اخر بجروح. وما زالت المواجهات بين الطرفين مستمرة في المكان.

وكان وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم قد اعلن الليلة الماضية ان اعتصام مؤيدي مرسي في القاهرة سينتهي قريبا من خلال اجراءات قانونية موضحا انه سيتعين على المتظاهرين مغادرة مكان الاعتصام بموجب شكاوى قدمها سكان هذه المنطقة

وقال الدكتور هشام إبراهيم، مدير المستشفى الميداني، في تصريح له، السبت، إن المستشفى يعاني من نقص في الامكانيات الطبية بسبب كثرة عدد المصابين، داعيًا إلى إرسال سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات القريبة.

أضاف أن أغلب حالات الوفاة والإصابات نجمت عن طلقات نارية، بعضها أطلق من أماكن مرتفعة، كما أن كل القتلى كانت إصاباتهم في أماكن قاتلة مثل الرأس والصدر.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني خصصت قاعة لوضع جثامين القتلى بها، حتى يتم نقلهم إلى مشرحة زينهم، فيما لم يتم التأكد من عدد القتلى أو الجرحى من وزارة الصحة.

وبدأت الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس مرسي، في الساعات الأولى من صباح السبت، بطريق النصر بالقرب من ميدان رابعة العدوية، بعدما حاول أنصار مرسي نصب خيام للاعتصام أمام النصب التذكاري.

وكانت قوات الأمن منعت مسيرة لأنصار مرسي من التوجه إلى وزارة الدفاع وكوبري 6 أكتوبر، مساء الجمعة، وأطلقت كميات كثيفة من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى الميداني باعتصام رابعة العدوية، وشكّل المئات من أنصار مرسي سلاسل بشرية لعمل ممر لسيارات الإسعاف.

‫5 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
    اصلا اهل مصر ما بدهم يعيشو ويوكلو بالحلال
    خليكم ان شاء الله كل اللي تمرد ضد محمد مرسي وكان ضد الإسلام يورجينا شطارتو بجهنم الحمرا !!

  2. الهم اجمع صفوف المسلمين الى ما تحبه وترضى. يا الله انا ظلمنا انفسنا وان لا تغفر لنا وترحمنى لنكونآ من الهالكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *