5ادم وحواءرمضانيات

للنحيلات فقط نصائح لتجنب خسارة الوزن في رمضان!

تشكو فتيات كثيرات من زيادة الوزن وينتظرن الشهر الفضيل من أجل التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة والدهون. لكن هناك أخريات يعانين من النحافة ويخفن من أيام الشهر الفضيل لأنها قد تزيد مشكلتهن حدةً. هذه هي الحقيقة، فالصيام قد يؤثر على وزن النحيلات اللواتي يتناولن القليل من الطعام، وبالتالي يخسرن المزيد من الوزن خلال الشهر الفضيل.

نصائح لتجنب خسارة الوزن فب رمضان
نصائح لتجنب خسارة الوزن فب رمضان

خلال الصوم، يلجأ الجسم الى مخزون الدهون المتواجد فيه لمدة 14 الى 15 ساعة في اليوم، مما يؤدي الى خسارة الوزن لدى النحيلات في شهر رمضان المبارك.

إذا كنت تعانين من النحافة ، اليك بعض النصائح لتجنب هذه المشكلة واستقبال العيد بإطلالة جذابة:

تناولي الإفطار على 3 دفعات: تناولي الإفطار على3 دفعات. خلال الدفعة الأولى، تناولي ثلاث حبات من التمر مع كوب من الحساء وصحن من السلطة مع الكثير من الزيت. وفي الدفعة الثانية، تناولي المقبّلات مع كوب من العصير، وتناولي الطبق الرئيسي في الدفعة الثالثة. هذه الطريقة تمنحك عدداً كبيراً من السعرات الحرارية وتمنع خسارتك الوزن.

اختاري الحليب ومشتقاته كاملة الدسم: شرب اللبن كامل الدسم مع تناول مشتقات الحليب كاملة الدسم أمرٌ يمنحك المزيد من السعرات الحرارية. كما أنّ الحليب ومشتقاته يحتويان على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد والضروري لصحة عظامك.

اشربي المياه بين الوجبات: شرب المياه بين الوجبات أفضل بكثير من شربها مع الوجبات لتفادي عملية خسارة الوزن. المياه مع الوجبات تأخذ مكان المأكولات المغذية والمفيدة لحالتك الصحية.

تناولي الحلويات والفواكه المجففة: إذا كنت فعلاً ترغبين في تجنّب زيادة الوزن خلال الشهر المبارك، عليك تناول قطعة من الحلويات أو الفواكه المجففة من أجل الحصول على المزيد من السعرات الحرارية.

لا تنسي وجبة السحور: من الضروري تناول وجبة السحور بشكل يومي للحصول على المزيد من العناصر المغذّية. تناولي الخبز العربي مع الفول وزيت الزيتون وبعض الخضراوات الطازجة، وانهي سحورك بحبة من الفواكه لإمداد جسمك بكمية أكبر من الفيتامينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *