2أخبار محلية

شفاعمرو تعلن الإضراب غدا في يوم الحكم على المتهمين بقتل زاده

في بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: “أقر الاجتماع التشاوري الذي دعت إليه اللجنة الشعبية في شفاعمرو، السبت، لمناقشة سبل مواجهة قرار النطق بالحكم للمحكمة المركزية في حيفا على الشباب الشفاعمريين المتهمين بمقتل الإرهابي نتان زاده المتوقع يوم الاثنين (29 الشهر الجاري) سلسلة من الخطوات الاحتجاجية في الأيام التي تسبق موعد النطق بالحكم وفي اليوم ذاته”.

sssوتابع البيان: “وقرر المجتمعون بالإجماع إقرار الخطوات التالية:

– إعلان الإضراب العام في مدينة شفاعمرو يوم الاثنين الموافق 29.7.2013، والتوجه للجنة المتابعة العليا باقتراح لإعلان الإضراب العام في المجتمع العربي.
– تنظيم مظاهرة قطرية موحدة الشعارات قبالة المحكمة في حيفا يوم النطق بالحكم.
– تنظيم تظاهرات على مفترقات الطرق في ست مناطق مختلفة في أنحاء الوسط العربي خلال الأسبوع المقبل.
– تنظيم تظاهرة احتجاج على المحاكمة قرب مبنى بلدية شفاعمرو، يوم السبت المقبل 27.7.13 (الحادية عشرة صباحاً)
– نصب خيمة اعتصام في باحة البلدية خلال الأسبوع المقبل لحشد الجماهير للمظاهرة والإضراب العام في المدينة.
– التوجه إلى رجال الدين بتخصيص خطبة الجمعة وعظة الأحد في المساجد والكنائس للشرح عن قضية المتهمين والدعوة للمشاركة في الخطوات الاحتجاجية.
– تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة تنفيذ القرارات والخطوات”.

أبطال شفاعمرو
وأضاف البيان: “وحضر الاجتماع رئيس البلدية ناهض خازم ورئيس اللجنة من اجل المتهمين المنبثقة عن لجنة المتابعة عبد الحكيم مفيد، والقائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا ورئيس اللجنة الشعبية عضو البلدية أحمد حمدي وأعضاء البلدية زياد الحاج ونسيم جروس وإبراهيم صبح وزهير كركبي وإبراهيم شليوط والعديد من الشخصيات في المدينة وناشطون حزبيون وممثلون عن الحراك الشبابي.
وأكد عبد الحكيم مفيد في بداية الاجتماع أن القرارات التي سيتخذها المجتمعون مقبولة على لجنة المتابعة والأحزاب المنضوية تحت لوائها، مؤكدأً أهمية أن يتم احترام جميع القرارات من جميع المشاركين. وتحدث رئيس البلدية فأشار بدايةً إلى حقيقة أن المجلس البلدي برئاسته اتخذ في اجتماعه الأول قبل نحو خمس سنوات قراراً بتبني قضية المتهمين، التي هي قضية الجماهير العربية لأن منفذ المجرة أراد أن يقتل عرباً بغض النظر عن مكان إقامتهم. وقال: “المتهمون هم أبطال لا متهمين لأنهم دافعوا عن كرامة شفاعمرو ومنعوا جريمة أبشع من خلال تحركهم السريع في مواجهة الإرهابي”. وأضاف: “هؤلاء الشباب يستحقون الأوسمة لا المحاكمة السياسية ويجب أن تتوقف محاكمتهم فوراً وإغلاق الملفات ضدهم”.
توصيات
وأردف البيان: “وقدم أحمد حمدي توصيات اللجنة الشعبية في اجتماعها الأخير من إعلان إضراب عام في المدينة وتظاهرة كبيرة قبالة المحكمة وإقامة خيمة اعتصام والعمل على حشد الجماهير الشفاعمرية والعربية للوقوف إلى جانب المتهمين “كي نسمع صرخة واحدة موحدة باسم كل الجماهير العربية تجلجل في أنحاء البلاد وتصل إلى آذان صناع القرار السياسي بأننا ضد المحاكمة التعسفية وأن المتهمون هم ضحية الإرهاب”. وشارك في النقاش أعضاء البلدية ابراهيم شليوط وزياد الحاج وزهير كركبي والسادة ابراهيم نعوم ومروان خطيب وربيع حاج علي والطالب الجامعي رسول سعدى عن “الحراك الشبابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *