5أخبار رياضية

بولت يشدد على براءته

كرر نجم ألعاب القوى العداء الجامايكي أوساين بولت تأكيده اليوم الخميس على براءته قائلاً إن فضائح المنشطات أدت لانتكاسة رياضة ألعاب القوى.

2013725165452591734_20

ولم يصدر بولت بياناً علنياً بعدما تم الكشف عن سقوطه في اختبار للمنشطات بجانب العداء الأميركي تايسون غاي ومواطنيه أسافا باول وشيرون سيمبسون.

وقال العداء الجامايكي للصحفيين في لندن التي يخوض بها سباق 100 متر غداً الجمعة في بطولة الدوري الماسي: “إنها تعود بنا إلى الوراء قليلاً.

أريد مساعدة الناس على نسيان ما حدث.. أنا بريء”.

وتأتي تصريحات بولت في ظل اعتقاد كثير من المراقبين بأنه مدان خاصة بعد سقوط العدائين الكبار الآخرين في اختبار المنشطات كما جاءت اختبارات مواطنيه أيضاً إيجابية.

ولكن بولت قال إنه غير منزعج من إيجابية الاختبارات التي أجريت للعدائين الآخرين.

وأضاف صاحب الرقم القياسي في سباقي 100 و200 متر عدو “لا أعتقد أن ما يحدث حمل الكثير من المفاجأة ولكن أرى أن الكثير من التفاصيل تركت للمناقشة”.

وأشار بولت “بالنسبة لي أجري اختبارات كل حين. وأجريت اختباراً أوّل أمس. إنه جزء من النظام الذي اتبعه. أنا بريء”.

وأوضح العداء الجامايكي “يجب على لاعب ألعاب قوى أن يكون حريصاً فيما يتناوله من طعام. لدي فريق عظيم معي ويتأكدون أن كل الأمور تمر بسلاسة لكني أحرص على نفسي أيضاً”.

وقال بولت أنه يشعر بالحماس لوجوده مرة أخرى في العاصمة البريطانية لندن والتي شهدت فوزه بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت العام الماضي.

وقال بولت “أستمتع بالمنافسة في لندن، مثلما استمتع بالمنافسة في جامايكا، حيث يوجد العديد من المشجعين الجامايكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *