5أخبار رياضية

بلاتر: “كأس العالم في قطر يجب أن تقام في الشتاء”

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء إن نهائيات كأس العالم 2022 يجب تغيير موعدها لتقام في أشهر الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في قطر خلال الصيف.

2013717173024585580_20

وأضاف بلاتر في مؤتمر صحفي في النمسا “يجب أن تكون نهائيات كأس العالم مهرجاناً للناس. ولكي تكون هكذا لا يمكن لعب كرة القدم في الصيف”.

وتابع “من الممكن تبريد الاستادات لكن لا يمكن تبريد البلد بالكامل… يجب أن يستطيع اللاعبون اللعب في أفضل الأجواء من أجل إقامة نهائيات جيدة لكأس العالم”.

وكان بلاتر قال في وقت سابق إن أي طلب لتغيير موعد نهائيات كأس العالم 2022 يجب أن يأتي من المنظمين. وأشار بلاتر في آذار/مارس إلى أن كأس العالم “بطولة يجب إقامتها في حزيران/يونيو وتموز/يوليو.”

لكن رئيس الفيفا قال يوم الأربعاء إن الاتحاد الدولي لم يأخذ في حسبانه بالشكل المناسب مشكلة الحرارة عندما قرر في 2010 منح قطر حق استضافة النهائيات.

وقال بلاتر للصحفيين “يجب أن نحمي شركاء الفيفا والجهات الراعية وشركاء البث التلفزيوني”.

ومضى قائلاً “ما زال لدينا ما يكفي من الوقت. سوف أبدأ المناقشات في اللجنة التنفيذية في تشرين الأول/أكتوبر”.

وتابع “من شبه المؤكد أن تقبل اللجنة التنفيذية اقتراحي وبذلك سنكون قد عالجنا هذا الموضوع نهائياً”.

وأردف “يجب أن تتحلى اللجنة التنفيذية للفيفا بالشجاعة وأن تقام نهائيات كأس العالم في الشتاء وأن نبدأ الآن في تحديد تأثير ذلك على مواعيد المنافسات الدولية.

التغيير سيكون لعام واحد فقط وبعد ذلك سنعود إلى نظامنا المعتاد.. لكني سوف أدعو إلى ذلك”.

وقال حسن الذوادي رئيس اللجنة المنظمة للنهائيات خلال المؤتمر الصحفي عبر دائرة تلفزيونية “إذا كانت رغبة أسرة كرة القدم هي إقامة كأس العالم في الشتاء فاللجنة المنظمة منفتحة على ذلك”.

Russian-stadiums-for-the-World-Cup-in-2018-11

hqdefault

290990women

290992women

56745716

qatar-bidding-nation-2022-file-4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *