2أخبار محلية

انعقاد جلسة منتدى متابعة الميزانية للمجتمع العربي بحضور نائب وزير المالية

انعقدت بالأمس جلسة منتدى متابعة الميزانية والاحتياجات للمجتمع العربي بحضور نائب وزير المالية ميكي ليفي, النائب د. احمد الطيبي, النائب د. حنا سويد, رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية, جعفر فرح مدير مركز مساواة والاقتصادي اياد سنونو من مركز مساواة ايضاً والطواقم البرلمانية احمد مهنا, اماني حيادري وشادي خليلية.

tn11

يذكر ان هذا الاجتماع يعتبر واحد من سلسلة لقاءات عمل كانت قد اقرت في جلسة الكنيست الأخيرة حول “الاحتياجات الميزانية الخاصة للمجتمع العربي” والتي بادر اليها النائب الطيبي بالتعاون مع مركز مساواة .

ناقش الاجتماع ضرورة تفعيل وتنفيذ القرارات الحكومية المختلفة فيما يتعلق بتشغيل العرب في القطاع العام والمكاتب الحكومية المختلفة, تشغيل النساء والاكاديميات العربيات ودعم الجمعيات والمنظمات النسوية في النقب .

كما تناول المشاركين موضوع تطوير وانشاء مناطق صناعية ومعالجة الصعوبات المختلفة المتعلقة في قضايا التخطيط والبناء في القرى والمدن العربية, ومواضيع عديدة تخص المواصلات, التشغيل, مراكز التأهيل المهني, النقص في الغرف التدريسية في المدارس, الرعاية الطبية والتطوير الاقتصادي .

هذا وتم الاتفاق على برنامج عمل والية لقاء دوري بين المنتدى من جهة ووزراء ومدراء المكاتب الحكومية المختلفة من جهة اخرى لتناول ومعالجة القضايا التي طرحت مع الجهات المعنية بها .

tn1

tn3

tn5

tn6

tn7

tn8

tn9

tn10

tn12

tn13

tn14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *