2أخبار محلية

اللد – فعاليات تسلية للاطفال مع بداية العطلة الصيفية

مع بداية العطلة الصيفية وانتهاء دورة الامهات القياديات في اللد، قامت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد بالتعاون مع مشروع “مدينة بلا عنف” لاقامة سلسلة فعاليات لاطفال البلدة بهدف التسلية واللعب في مركز “شيكاغو اللد”.

بادر سليمان طنوس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، بالتنسيق لعدة لقاءات ومحاضرات لمجموعة امهات بهدف غرز القيم القيادية بداخل كل منهن. وفي خلال اللقاءات الاخيرة بادرت الامهات بالتنسيق لسلسة فعاليات لأطفال البلدة حيث تم عرض فيلم كرتوني للأطفال الصغار بهدف التسلية وقضاء الوقت في إطار توعوي وداعم وايضا دعوة الحكواتي طوني حداد لتقديم عرض الدمى العملاقة الذي من خلاله تطرق لأهمية القيم الأخلاقية، العنف، السرقة وكيفية التصرف بالعديد من الحالات التي يواجهها كل منهم بشكل يومي.

وقد قامت مجموعة الشابات القياديات من مدرسة سانت جورج اللد اللاتي ما زلن في دورة مستمرة بالانضمام لمجموعة الامهات حيث جميعهن قمن بالتطوع لاقامة فعاليات يدوية لجميع الاطفال الحاضرين كالرسم والتلوين وتحضير إكسسوارات مختلفة.
“لقد تعلمت الكثير من خلال الدورة وأهمها كيفية التواصل مع الآخرين وإحداث تغيير في طريقة تفكيرهم، لقد تم خلق الأمل في نفسي واطلاق طاقة ايجابية لخلق التغيير والتقدم في المجتمع والبيئة المحيطة ” قالت إحدى الشابات المشتركات في الدورة “وانا الان كلي تفاؤل لإحداث التغيير الذي يؤدي الى تطور مجتمعي وتقدمه دائما للأفضل”.

سليمان طنوس:” اود شكر المحاضرة وموجهة المجموعات راوية الشنطي على العمل الرائع والتفاني الذي تقدمه لكل من المجموعات، ونحن نرى النتيجة الايجابية بالعمل التطوعي والمبادرة التي قامت بها مجموعة الأمهات القياديات. واشكر أيضا مركز مشروع مدينة بلا عنف بالاشتراك والتعاون التام لانجاح هذه الفعاليات واخص بالذكر حبيب حجاج، مركز شباب وفعاليات المجتمع العربي اللد. ونحن على امل بان نتمكن من الوصول الى كل فرد من افراد مجتمعنا بهدف التوعية والتغيير الايجابي في مجتمعنا ككل”.

tn1

tn2

tn3

tn5

tn6

tn7

tn8

tn10

tn13

tn14

tn15

tn16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *