2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – كتابات منددة بمشروع برافر

استيقظ اهال من الطيبة صباح اليوم الاربعاء في مناطق مختلفة من المدينة ليجدوا كتابات (جرافيتي) منددة بمشروع قانون برافر الذي يهدف لتهجير اهل النقب، وقد رفض منفذو تلك الرسومات الكشف عن هويتهم.

tn1075577_558444624211710_358090906_o

استمرار النضال الشعبي في الطيبة ضد قانون “برافر”-يتصاعد يوما بعد يوم يوما بعد يوم في مدينة الطيبة ضد قانون “برافر” الذي يهدف لتهجير اهالينا في النقب، فبعد المظاهرات الاخيرة التي شارك فيها عدد كبير من شباب المدينة، داخل الطيبة او خارجها، ومن جميع الاطياف السياسية في المدينة، استيقظ اهالي المدينة ليروا امام اعينهم كتابات منددة بالقانون في مناطق متفرقة منها ، مثل “برافر لن يمر” و”برافر خطر علينا” .

احد هؤلاء الشباب، الذي رفض الافصاح عن هويته تجنبا للمشاكل وحرصا منه على عدم تحويل مسار النضال لنضال شخصي قال لنا:” سنبقى سدا امام هذا القانون الفاشي المستبد، لن نسمح بان تتكرر النكبة مرة اخرى، لن نسمح بان يهجر اهالينا في النقب، هذه خطوة اولية، ولو احتاج الامر سنصعد نضالنا بشكل اكبر، اعتقد انه من واجبنا كاهالي مدينة من اكبر مدن الوسط العربي ان نقف بجانب احوتنا في النقب،وسنبقي النضال شعبيا لا حزبيا”.

وهنا يجب ان نقف عند هذه الخطوة، ونتساءل: هل ستفيدنا هذه الخطوة وخطوات مماثلة من الاحتجاج، وماذا ستكون الخطوات القادمة التي سيقوم بها الشباب في الطيبة وغيرها من المدن والقرى العربية، وهل سيؤثر هذا على مصير القانون؟ سنرى ..

‫4 تعليقات

  1. بئس الشباب, ولكم انتوا لليوم مش فاهمين انو اما تخربوا اشي بالبلد انتو بتخربوا عحالكم وأهل بلدكم؟
    يعني حرقتوا البلدية قبل اكم سنة والناس بتعاني لليوم, حرقتوا البريد والناس بتعاني سنين وهسا قاعدين بتبشعوا بمنظر الطيبة؟ اخخخخ منكم ومن جهلكم بس تخريب جايبين, ولونكم زلام انكان بتروحوا تكتبوا ببلد يهودية مش ببلدكم يا “زلام” … ويلا بتخافوا هناك تخربوا لا تنحبسوا بس بالبلد محدا راح يشكي عنكم؟ يا ريت لو في شرطة تلقي القبض عليكم بس للاسف فش, وفش فرق بينكم وبين المستوطنين الي بعملوا اعمال “תג מחיר” غير انو همي بخربوا على اعدائهم, احنا منخرب ببلدنا

  2. قل لي بالله عليك ماذا فعلنا نحن ابناء الطيبه؟ هل حركنا نحن ساكنا؟ فارجوك يا سيد جمال لا تكون هادما لعزيمة الشباب

  3. لم يقف احدا معنا في الطيبه لا في الماضي ولا حتى اليوم:
    هل وقف معنا الوسط العرب عند مقتل الشباب لنزاع عائلات الاجرام اخرس حريري؟
    هل وقف ضد مصادرة اراضي الطيبه؟
    بل العكس الوسط العربي عمل للطيبه سمعه سيئه حتى لجنة المتابعه لم تحرك ساكنا
    لذا لا تثيروا الشباب الزعران ليحرقوا الاطارات على الشارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *