الطيبة – اجتماع اولي بهدف توحيد الموقف تجاه اللجنة المعينة

عقد مساء الخميس اجتماع اولي ضم جميع القوى السياسية والجمعيات البارزة في مدينة الطيبة بهدف توحيد الموقف وتكثيف النضال الشعبي لمواجهة اللجنة المعينة خصوصا بعد تعيين اريك برامي رئيسا جديدا لها.

وحضر الاجتماع اطراف كل من: حركة بلدي التي استضافت الاجتماع في مقرها الكائن في عيادة د. كمال غنيمة، الحركة الاسلامية، التجمع الوطني الديموقراطي، العربية للتغيير، الجبهة، جمعية تشرين وجمعية انسان، واصحاب الفكرة الاساسية لاقامة الاجتماع، جمعية “طيبتنا يا غالية”.

استهل الاجتماع باجماع الاطراف الموجودين على ضرورة ايجاد طرق جديدة وبدائل اكثر جدوى بهدف مواجهة اللجنة المعينة خصوصا مع استلام اريك برامي زمام الامور في البلدية الاسبوع المقبل، فكانت افكار عديدة مطروحة مثل توقيع على عريضة وبعثها للوزير ساعر، او ارسال مكتوب يوضح ان اهالي الطيبة لا يرغبون باريك برامي رئيسا لهم، وارساله له، كما طرح البعض فكرة التظاهر في الاسبوع القادم كي يوضحوا للرئيس المعين الجديد عن مدى عدم رغبة الاهالي به وبمن عينه.

كذلك طرحت فكرة اخرى، مثل، توعية الناس حول مخاطر اللجنة المعينة، حيث يرى بعض اهالي الطيبة ان اللجنة المعينة كانت جيدة للاهالي منذ اقالة اخر رئيس منتخب، عبد الحكيم الحاج يحيى، وذلك يحصل من خلال توعية الشارع وافاقته من السبات العميق الذي يغط فيه، فلاقت الفكرة قبولا، خصوصا مع الاجماع القائم ان اللجنة المعينة كارثة بحق الاهالي، فتقرر في النهاية ان يتم توعية الشارع بطرق جديدة يتم الاجماع عليها لاحقا، كما تم الاتفاق على استمرار هذه الاجتماعات بهدف توحيد الفكر والموقف.

Exit mobile version