ادم وحواء

6 حيل صحية تساعدك في الاستمتاع باللقمشة!

الشوكولا والتشيبس والكوكيز والكيك هي الأطعمة التي تشكل قاعدة “اللقمشة” أو تناول المأكولات بين الوجبات. هذه الأطعمة مليئة بالدهون والسكر والسعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن من دون الإحساس بذلك.

6 حيل صحية تساعدك في الاستمتاع باللقمشة!
6 حيل صحية تساعدك في الاستمتاع باللقمشة!

إذا كنت من محبّات “اللقمشة” وقلقة على وزنك، نقدم لك اليوم 6 طرق صحية للإستمتاع باللقمشة.

اختاري الأطعمة المليئة بالألياف: تتطلب الألياف وقتاً طويلاً للهضم وبالتالي ستزودك بالشبع طوال اليوم. الأطعمة المعدة بالشوفان كالكيك أو البسكويت والفواكه الطازجة كالتفاح والخوخ والمانغو وبعض أنواع الخضار كالجزر والبروكولي هي الأكثر احتواءً على الأنسب لوجبة السناك.

الجئي الى المكسرات: المكسرات من أفضل أنواع الوجبات الخفيفة، تزوّدك بالطاقة وبالدهون الصحية وبالبروتينات.

تناولي الحليب أو الزبادي: كالسيوم وماغنزيوم من أهم العناصر الغذائية المتوافرة في الحليب ومشتقاته التي تساعدك في خسارة الوزن والتمتع بجسم رشيق. وتجدر الإشارة الى أنّه يمكنك اختيار اللبن الزبادي المحلى الخالي من الدسم لوجبة سناك لذيذة وصحية.

أعدي صحناً صغيراً من الفواكه المجففة: الفواكه المجففة تزوّدك بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن وتتمتع بمذاق حلو. تناولي صحناً صغيراً منها بين وجبتي الغداء والعشاء للحصول على شحنة من الطاقة خلال اليوم.

لا تتناولي الوجبة الخفيفة سريعاً: على كل وجبة خفيفة أن تستغرق 20 دقيقة لتناولها بهدف إعطاء الوقت الكافي للمعدة كي ترسل الى الدماغ بأنها امتلأت.

حددي عدد السعرات الحرارية: لا يجب على الوجبة الخفيفة تخطي 200 سعرة حرارية. ولذلك اقرئي الملصقات الغذائية جيداً أو حتى يمكن الإختيار من بين هذه 11 وجبة خفيفة شهية بأقل من 100 وحدة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق