يوسف حاج يحيى يستأنف امام العليا ضد تأجيل الانتخابات البلدية

تقدم المربي يوسف حاج يحيى، المرشح لرئاسة بلدية الطيبة، امس الاحد بواسطة محاميه باستئناف لمحكمة العدل العليا ضد قرار وزير الداخلية بتأجيل الانتخابات لسنتين اضافيتين أي لغاية اكتوبر 2015.

المربي يوسف شاهين حاج يحيى

وقال بيان اصدره السيد حاج يحيى ان هذا القرار مجحف وظالم  بحق الطيبة واهلها وانه قرار غير ديمقراطي وعنصري. وان الاسباب التي طرحتها وزارة الداخلية التي لأجلها تم اتخاذ قرار كهذا هي اسباب غير موضوعية وان تسوية الديون ليست سببا لإرجاء الانتخابات لسنتين إضافيتين”.

وأضاف السيد يوسف حاج يحيى يقول: “اود ان انوه بان وزير الداخلية اعتمد في قراره على توصيات الطاقم المهني لوزارته، هذا الطاقم الذي ادار شؤون بلدية الطيبة منذ عام 2002  فعمليا وزارة الداخلية هي المسئولة عن الفشل الذريع لبلدية الطيبة وعليها تحمل المسؤولية كاملة وليس اهل الطيبة كما فعلت”.

ويأتي هذا الاستئناف بعد الضغوط المكثفة التي مارسها اعضاء كنيست عرب ويهود ووزراء على وزير الداخلية جدعون ساعر من اجل العدول عن قراره وإعادة الحق لأهل الطيبة باختيار وانتخاب ممثليهم بشكل ديمقراطي، آملين من محكمة العدل العليا قبول الاستئناف وإرغام وزارة الداخلية بالعدول عن قرارها بتأجيل الانتخابات لبلدية الطيبة وتكون مع سائر البلدان والمدن في الدولة في اواخر شهر تشرين اول هذا العام.

Exit mobile version