2الأخبار العاجلةطيبيون وطيبيات

هذه طيبتي: الشاب رائد حاج يحيى سيكون خليفة الطيبي في الكنيست

رائد حاج يحيى ابن مدينة الطيبة، في التاسعة عشرة من العمر، لظروف خارجة عن ارادته تمكن ان ينهي دراسته الثانوية في مدرسة دولية في كندا بعد حصوله على منحة كاملة للدراسة هناك.

1

رائد حاج يحيى حاليا طالب جامعي في كندا. خلال الصيف عند تواجده في البلاد يقوم باعداد واذاعة برنامج “الفكر الشبابي” في الشبكه الاولى لصوت اسرائيل. مدحه النائب احمد الطيبي حين اعتلى منصة الكنيست مخاطبا اعضاء البرلمان والوزراء الحاضرين حول مساواة العرب باليهود من حيث الحقوق. وكان اول عربي من غير اعضاء الكنيست يعتلي منصة الكنيست. له طموحات وأحلام عديدة اهمها العمل السياسي.

حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى حاور موقع “الطيبة نت” الشاب الطموح رائد حاج يحيى.

هل حقا لك ميول سياسية ام تدعي هذا لتصبح نجما ؟

انا لا احب المظاهر ولي ميول سياسية واضحة وأدعو الى العدل والمساواة والسلام العادل.

ما الذي دفع النائب الطيبي ليمتدحك ويصفك بأنك ستكون مثيلا له في المستقبل ؟

في الصف العاشر تلقيت دعوة لإلقاء خطاب في القاعة العامة للكنيست في حدث بادر اليه رئيس الكنيست وكنت ضمن عشرين طالبا آخرين من جميع المناطق في البلاد يمثلون جميع شرائح المجتمع عربا ويهودا. وقد رافقني في القاء الخطاب عضو الكنيست احمد الطيبي الذي اثنى على فحوى خطابي ولاحظ اهتمامي بقضايا مجتمعي وقدراتي القيادية وقد لاقى خطابي اعجاب وشكر عدد كبير من اعضاء الكنيست والوزراء في حينه وتلقيت رسالة شكر من رئيس الكنيست السابق روبي ريفلين.

الجدير بالذكر ان هذه هي المرة الاولى في تاريخ الكنيست التي يسمح بها لمواطن عربي ليس من اعضاء كنيست اعتلاء المنصة.

ماذا كان فحوى الحلقة الاخيرة من برنامجك الاذاعي ؟

كانت الحلقة عن المساواة المدنية بين المواطنين العرب واليهود ودمج العرب في القطاع العام وحقوق العمال العرب في القطاع الخاص ايضا. استضفت في الاستوديو ثائر ابو راس ممثلا عن جمعيه “سيكوي”، وعبر الهاتف جعفر فرح مدير مركز “مساواة” وعضو الكنيست احمد الطيبي والسيدة غدير نقولا مديرة فرع الناصرة لجمعية “عنوان العامل”.

هل الاهل لهم دور في حياتك واختياراتك ؟

طبعا فقد دعمني وشجعني وساعدني اهلي في كل خطوة نحو التقدم والنجاح ولهم الفضل الكبير.

بصراحة كشاب طيباوي ما رأيك بوضع الطيبة على كل الاصعدة؟

اعتقد ان الطيبة في وضع صعب جدا وهي بحاجة ماسة الى اياد قوية وأمينة، قوية للقيادة بعدل وشجاعة الى الافضل وامينة للحفاظ على الاموال والممتلكات العامة.

احلامك الكبيرة الهدف منها تعزيز النفس والوصول ام هو رد جميل لأهلك لقاء دعمهم المتواصل لك؟

النجاح بالنسبة لي هو طريقة حياة وطبعا دائما اطمح ان اكون فخرا لأهلي ومجتمعي.

كيف كان احساسك وأنت تمسك الميكرفون لأول مرة ؟

طبعا كانت لحظات شيقة ولكن لم تكن اول مرة اتحدث فيها بالكنيست. فقد كنت امثل الطلاب العرب في جلسات للجان برلمانية تناقش اوضاع الطلاب العرب عندما كنت عضوا بمجلس الطلاب والشبيبة القطري.

كلمة اخيرة للجمهور الطيباوي؟

اوجه كلمة لطلاب الصف العاشر من مدينه الطيبة والمجتمع العربي ان يتقدموا بالتسجيل لمنظمة الكليات العالمية التي تقدم منحا لمدارس ثانوية في دول مختلفة. هذه المدارس يدرس فيها طلاب من جميع انحاء العالم بهدف التعارف على الشعوب الاخرى وتنمية قيم تقبل الآخر والقيادة الشابة.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

‫9 تعليقات

  1. كل احترام يا زينة الشباب انشاء الله كل الشباب يكونو مثلك واعين ومثقفين

  2. كل الاحترام لك ولافكارك النيره والله يحقق كل اهدافك هيك لازم نربي شباب واعيه بالتوفيق والى الامام

  3. ,طبعا انا فخور بك واحبك منذ ان كنت طفلا وكنت احملك على كتفي كصديق للعائلة الكريمة واليوم انا مليون مره فخور بك واتمنى لك دوام النجاح والتقدم ولجميع شبابنا فالمستقبل لكم فخذوه بأيديكم ولا تتركوه في ايدي غير امينه

  4. موفق يا رائد موفق الله يحمالك انت مثال الشاب الطموح بالتوفيق وكل احترام لعضو الكنيست احمد الطيبي الذي ياخذ بيد الشبان امثالك نحو الافضل

  5. من مدينة الطيبة مني انا شخصيا ارسل بطاقات التهاني والتقدير لرائد ولوالدته ولكل من وقف الى جانبه كل احترام

  6. انت الانسان المتعلم نفتخر بك يا ابن العيله ،وسلام خاص لام شادي

  7. كل الإحترام لك ولأهلك اللذين يشجعونك دائماً الى الأمام يا اخ رائد وكل الفخر والإعتزاز يا إبن الطيبة المثلث وفقك الله شئ جميل ان يكون شاب طموح في هـذا المنصب وخاصةً انه يرفع اسم بلده الطيبة كل الإحترام لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *