5ادم وحواء

نصيحة رجل: كيف تمتلكي سرعة البديهة وحس الدعابة!

إن امتلاك المرأة لحس الدعابة هي نعمة لا تعوض، فالمرأة المرحة والقادرة على إخراج الضحكة من قلوب اصحابها ورفاقها ورجل حياتها هي امرأة استثنائية، فعادة ارتبط حس الدعابة بالرجل أكثر من المرأة وذلك بسبب قوة حضوره الاجتماعي، ورغبته بأن يكون محور أي جلسة هو فيها.

نصيحة رجل: كيف تمتلكي سرعة البديهة وحس الدعابة!
نصيحة رجل: كيف تمتلكي سرعة البديهة وحس الدعابة!

وبسبب الصورة النمطية التي في ذهننا عن المرأة التي عليها أن تقول كل شيء بمقدار ولا تضحك في الأماكن العامة وهي صورة علينا أن نعمل على تغييرها فالضحك حرية…والحرية قوة وحضور.

والمرأة التي تمتلك سرعة البديهة وحاضرة النكتة فهي امرأة نادرة فعلا. رغم ذلك لا تيأسي وتذكري أن كل شيء يمكن تعلمه، ولكي تكتسبي بعض المهارات إليك نصائح مني إليك:

1- أهم شيء أن لا تجبري نفسك على أن تكوني طريفة ومرحة وأن لا تنكتي على امل أن واحدة من نكاتك قد تصيب. كل إنسان يمكنه أن يكون مرحا ويضحك الآخرين ولكن دعي النكتة تأتي وحدها بشكل طبيعي. استخدمي ذكاءك وتصرفي بشكل تلقائي.

2- كيف تكونين مرحة، تحتاجين أن تكوني مثقفة في العين وأن تعلمي نفسك سرعة البديهة من خلال القراءة والاضطلاع ومشاهدة الكثير من البرامج الكوميدية أيضا. لاحظي كيف يتصرف الناس.

3- كوني حاضرة في المناسبات الاجتماعية لتدربي بديهتك ولا تكوني مرتبكة كلما تواجدت في جمعة من الناس. فقلة الخروج تحولنا إلى أشخاص مرتبكين وخائفين من ارتكاب هفوات اجتماعية مما يجعلنا جامدين أكثر من أن نكون مسترخيين.

4- إذا كنت تريدين أن تجربي حس دعابتك فجربيه على أصدقائك قبل أن تجربيه في المواقف العامة، ولا نعني أن تجمعي أصدقائك وتقولي لهم أنك تقومين بتجربة، لكن جربي أن تمرري نكتة أو طرفة وراقبي ردود فعلهم نحوك.

5- لا تبالغي فأنت لست كوميديان في نهاية الأمر أنت انسانة لطيقة رقيقة تريدين أن تكتسبي بعض المهارة في رواية النكات في المجتمع وبين الناس وأن تربي حس الدعابة لديك.

6- لا تضحكي على نكاتك أكثر من غيرك حاولي أن تقوي إرادة سيطرتك على نفسك قولي النكتة وابتسمي ابتسامة خفيفة عليها فهذا يضيف لشخصيتك جاذبية من نوع خاص.

7- تذكري أن سرعة البديهة والدعابة أمر تطوره القراءة لأنها تنمي ذكاءك الشخصي وتساعدك على التعليق في الوقت المناسب بنكتة قوية أو تعليق لا ينسى.

8- لا تتكلمي كثيرا وعلى كل ماهب ودب، تكلمي قليلا لتقولي شيئا يهتم الآخرون بسماعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *