2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدرسة ابن سينا “أ” تستقبل طلاب الصف الاول في السنة القادمة

إستقبلت مدرسة إبن سينا(أ) صفوف البساتين الذين سوف يترفعون للصف الأول السنة الدراسية القادمة وذلك ضمن برنامج المعابر بإشراف المستشارة التربوية ريم مصاروة ودعم مديرة المدرسة خلود حاج يحيى.

a (26)

ويأتي ذلك ذلك بالتنسيق والتعاون  مع مربيات صفوف الأوال ومربيات صفوف البساتين .

والهدف من برنامج المعابر هو تهيئة وتحضير الطلاب للمرحلة القادمة ، وهي الانتقال من صف البستان للصف الاول ، وتهدف الفعالية ايضاً للتخفيف من حدة الخوف والقلق بحيث أنه كل إنتقال يصحب معه مشاعر مختلفة كالخوف والتوتر.

الحاجز النفسي والقلق الذي يساور الأطفال في هذه الفترة الإنتقالية للطفل من البستان للصف الأول يشكل عائقاً وعقبة في عملية التأقلم وتهدف هذه اللقاءات الى كسر هذا الحاجز وتسهيل عملية الإنتقال من أجل إنجاح عملية إستيعابهم وإستقبالهم في السنة الدراسية القادمة .

وتم إستقبال صف بستان “الهناء” وصف بستان “الأنوار” ،وصف بستان “المحبه ” وصف بستان “الأمل” رفقة مربيات هذه الصفوف ومساعدتهن ، واستقبل الطلاب بحفاوة من قبل مديرة المدرسة و المستشارة التربوية وطلاب صفوف الاول ومربياتهم فكل صف استقبلهم بطريقته المميزة

هذا وقامت مستشارة المدرسة بتعريف الصفوف على مبنى المدرسة وأصحاب الوظائف المختلفة في المدرسة ومن ثم الإنطلاق للفعاليات المختلفة داخل الصفوف مع طلاب الصف الاول فتعرف جميع الطلاب على جميع مربيات صفوف الاوائل وقاموا بعدة فعاليات مختلفة لجميع الطلاب ،من هذه الفعاليات مثلاً ، فعالية “مرحبا في الصف الاول” و تلوين صور والكثير من الفعاليات الاخرى .

وقبل النهاية استمتع جميع الاطفال بعرض وفقرات فنيه وترفيهيه مع المعلمة ليندا عازم التي قامت بتفعيل جمع الطلاب البساتين والاول وتوزيع الهدايا على جميع طلاب البساتين .

وتتمنى ادارة المدرسة لجميع الطلاب الانخراط والتاقلم السريع في المدرسة في العام الدراسي القادم.

a (1)

a (3)

a (4)

a (5)

a (6)

a (7)

a (8)

a (9)

a (10)

a (11)

a (12)

a (13)

a (14)

a (15)

a (16)

a (18)

a (19)

a (20)

a (21)

a (22)

a (23)

a (24)

a (25)

a (28)

a (29)

a (30)

a (31)

a (32)

a (33)

a (34)

a (35)

a (36)

a (37)

a (38)

z (1)

z (2)

z (3)

z (4)

z (5)

z (6)

z (7)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *