2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مؤسسة القلم تختم مشروع “قمم” في اعدادية “المجد” في الطيبة

استضافت مدرسة “المجد” الاعدادية مؤخرا الحفل الختامي لمشروع “قمم” التابع لمؤسسة “القلم” الاكاديمية للسنة الرابعة على التوالي.

2

وحضر الاحتفال المعلمون والطلاب وذووهم ومدير مدرسة “المجد” المربي وجيه بلعوم ورئيس لجنة الزكاة والصدقات الشيخ معاوية جابر مسؤول مؤسسة “القلم” في الطيبة الأستاذ فادي عازم ورئيس مجلس الشورى للحركة الاسلامية في الطيبة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى اضافة لعدد من الضيوف.

تولت عرافة الحفل الطالبتان تقوى ناشف وليانا حمدان من الصف الثامن. واستهل الاحتفال بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الطالب عكرمة مصاروة من الصف السابع.

“تجاوب ومشاركة الأهالي دليل على ثقتهم ودعمهم لمشروع قمم” رحب المربي وجيه بلعوم – مدير مدرسة “المجد” الاعدادية، في كلمة القاها بالحضور من طلاب وأهال وضيوف ونوه بأن تلبيتهم للدعوة دليل على نجاح المشروع وتميزه وثقتهم الكبيرة بمشاريع مدرسة “المجد” واثنى على العاملين والمسؤولين في مؤسسة “القلم” الاكاديمية على الجهود الجبارة من اجل انجاح مشروع “قمم” وتطوير قدرات الطالب وحث الاهل على تحفيز أبنائهم للمشاركة في المشاريع العديدة التي تتميز بها المدرسة منذ نشأتها.

كما وذكر نجاحات المدرسة في الفترة الاخيرة على جميع الاصعدة التربوية والعلمية.

“سنعمل على تجهيز الطالب لامتحان البسيخومتري في الصف التاسع”

ثم جاءت كلمة مدير مشروع “قمم” ومسئول مؤسسة “القلم” في منطقة المركز الاستاذ فادي عازم الذي صرح بأن السنة القادمة ستشهد نقلة مميزة في عمل مشروع “قمم” واحدى هذه الخطوات هي اعداد دورة بسيخومتري لطلاب الصف التاسع وتقديمهم لامتحان حقيقي حتى يعلم الجميع مدى القدرات الهائلة الموجودة عند ابنائنا.

 العلم والتربية هما سلاح الامة وبهما نتقدم ونرتقي

الشيخ معاوية جابر رئيس لجنة الزكاة والصدقات في الحركة الإسلامية تحدث عن أهمية العلم والتعلم وان العلم هو فريضة على كل مسلم وبها يتميز المسلم عن غيره من سائر البشر وبين اداب المتعلم في الإسلام والصفات التي يجب ان يتحلى بها.

ثم تطرق الشيخ الى عمل لجنة الزكاة والصدقات في الطيبة ودعمها لمسيرة العلم والتعلم في الطيبة مشيرا الى أهمية هذا الركن في الإسلام . وقد عرض نماذج لطلاب جامعات ممن تلقوا المنح من اللجنة ثم بعد سنوات عادوا ليقدموا أموال زكاتهم للجنة تقديرا على دعمهم وثقتهم العالية بها.

تلا ذلك إلقاء الطالبة براءة عباس حاج يحيى لقصيدة شعرية مميزة بعنوان “العلم نور” . ثم كانت فقرة التكريم إذ تم تكريم كل من الطلاب الجامعيين الخمسة الذين تطوعوا في لقاءات “قلم بلوس” ضمن فعاليات المشروع وهم: سلسبيل طيبي- لقب اول بالبيولوجيا، مأمون بلعوم- مسعف مؤهل، الاء عازم- استشارة تغذية واعشاب، دعاء مصاروة – طالبة طب عام سنة ثالثة بجامعة تل ابيب وولاء ابو عيطة – طالبة علم نفس وتربية بجامعة بن جوريون. ثم تم تكريم المرشدات والمرشدين الذين شاركوا في المشروع.

“مشروع قمم يرتقي ويتميز من سنة الى أخرى”

المعلمة تسنيم طيبي طالبة ماجستير بالعلوم والتكنولوجيا في جامعة بن جوريون ومُركزة المشروع للسنة الثانية على التوالي، قدمت تقريراً عن المشروع لهذا العام وأسهبت فيه بشرح تفاصيل المشروع، اهدافه ونتائج الطلاب وبينت مدى تقدم المشروع من سنة الى أخرى.

ثم اعلنت نتائج مسابقة “دوري أبطال القلم” حيث فازت فرقة المرشدة أمينة مصاروة من طلاب الثوامن بالمرتبة الاولى وحصلت فرقة المرشد ضياء حاج يحيى على المرتبة الثانية وتم توزيع الهدايا عليهم .

واختتم الحفل بتوزيع شهادات الانهاء على الطلاب المشاركين بالمشروع وكذلك تكريم مدير المدرسة المربي وجيه بلعوم ومركزة المشروع المعلمة تسنيم طيبي.

يذكر ان مشروع “قمم” أحد مشاريع مؤسسة “القلم” الاكاديمية وهو عبارة عن دورات لتعلم مهارات التفكير البسيخومتري لطلاب السابع والثامن. يبدأ المشروع من شهر فبراير وينتهي بيونيو. مدة اللقاء ساعتان ونصف.

بلغ هذا العام عدد الطلاب المشاركين في المشروع 120 طالبا وطالبة وستة مرشدين وهم طلاب جامعات ومعاهد عليا من مدينة الطيبة مقابل تلقي منحة دراسية.

يشارك الطلاب خلال المشروع بفعاليات متعددة منها: دوري ابطال القلم، افلام قصيرة، محاضرات علمية تربوية ودينية بمواضيع مختلفة ، ورشات عمل وغيرها.

1

3

4

DSC_2300

DSC_2301

DSC_2358

DSC_2362

DSC_2363

DSC_2373

DSC_2380

DSC_2386_1

DSC_2398

DSC_2402

DSC_2407

DSC_2410

DSC_2478

DSC_2485

DSC_2487

DSC_2492

DSC_2500

DSC_2518

DSC_2526

‫2 تعليقات

  1. يا حبيبتي سلوى منورة يا قمر ان شاء اللة دايما تكوني ففي القمة ومن نجاح الى نجاح

  2. احلى وحده سوار انا صديقتها الي اتفرقنا بس بكيناش بدنا نفترق
    سوار انا شهد اشتقتلك يا عمري
    مبرووووووووووووووووووووووك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *