طلاب هود هشارون في الطيبة يرتدون الكوفية والثوب الفلسطيني

حل طلاب من مدرسة هود هشارون (أ) صباح اليوم  ضيوفا على مدرسة “ابن سينا” (ب) الابتدائية في الطيبة وذلك ختاما لمشروع “حياة مشتركة  ” القائم  منذ سبع سنوات.

 

زيأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة إجتماعات ولقاءات تهدف الى خلق اواصر الصداقة والتعارف بين الطلاب من كلا الشعبين واطلاع كل جانب على ثقافة الآخر.

اشرف على هذا المشروع  كل من المستشارة التربوية سينايا عوض والمربية ياسمين محاميد فيما تميز لقاء اليوم من حيث الاهمية عن اللقاءات السابقة. كما كانت هنالك فعالية شمس الخواطر وخلالها كتب ورسم  الطلاب من الجانبين امنياتهم وتطلعاتهم المستقبيلة. اما الفقرة الاخرى فقد اطلق الطلاب خلالها حمامة السلام فيما اختتم اليوم  بفعالية داخل خيمة للتراث العربي اعدها طلاب “ابن سينا” وقد علقت فيها بعض التحف والازياء الفلسطينية العربية.

 وفي حديث خاص معها، اشادت مديرة ابتدائية “ابن سينا”، المربية هبه طيبي، بهذه الفعاليات التي تتيح للطلاب التبادل الثقافي كما تعمل على تذويت القيم كالتسامح, السلام, العطاء , تبادل وجهات النظر، مضيفة ان هذا المشروع قائم منذ سبع سنوات وقد اجتهدنا في كل عام لتخصيص مواضيع معينة فكانت هنالك مواضيع على الصعيد ,البيئي ,الجغرافي ,التاريخي ,الزراعي , الاجتماعي . والانساني  فيما ختم  بالتبادل الفلكلوري كما لوحظ اليوم.

Exit mobile version