دمار شامل في بيت حسني حلتا بعد تفتيش الشرطة له صباح الاحد

الشرطة تجري صباح اليوم التفتيش في منزل المواطن الطيباوي حسني حلتا عازم فتخلف اضرارا تقدر بعشرات آلاف الشواقل والمنزل بعد خروج افراد الشرطة منه يبدو وكأنه تعرض لقصف مدمر.

فقد فوجئ حسني حلتا وأفراد عائلته صباح اليوم بمجموعة من الشرطة وصلت لتفتيش بيتهم بحثا عن ابنهم عمر في العشرينات من العمر لأسباب لم تذكر.

الغريب في الامر ليست عملية التفتيش او البحث عن شخص أي كان، وإنما الغريب والمستهجن في الامر هي طريقة التفتيش التي جرت في المنزل. فمن المتبع ان التفتيش إن كان عن شخص بعينه ان لا يمزق افراد الشرطة مقاعد الصالون بحثا عن شخص لعله يختبئ في بطانة المقعد ! ام ان يتم تهشيم المرآة فقد يكون المطلوب ملتصقا بين المرآة والجدار!

ومن المظاهر التي تثير الاستهجان وكما هي ظاهرة في الصور المرفقة هي استخدام القوة المفرطة في تقليب اغراض البيت عند التفتيش. فلا احد يعارض التفتيش ولكن عملية التفتيش يجب ان تتم وفق ما ينص عليه القانون، ومن غير الممكن ان يكون القانون اراد هذه النتيجة في نهاية الامر حسبما تبدو في الصور المرفقة.

وسرد افراد العائلة كيف اقتحم افراد الشرطة البيت عبر نافذة فوق مدخل المنزل بعدما قرعوا الباب ولم يسمعوا جوابا من الداخل. في هذه الاثناء لم يكن اهل البيت حسني عازم وزوجته في المنزل.

وما ان دخل افراد الشرطة عبر هذه الفتحة بدأوا التفتيش داخل البيت بحثا عن الابن عمر. في هذه الاثناء حضر اهل البيت وهالهم ما رأوا من مشاهد مؤلمة لممتلكاتهم التي تدمرت بالكامل بسبب تصرف افراد الشرطة في غيابهم. لم يبق شيء على حاله. غرفة الجلوس اصبحت وكأنها مكباً للأثاث القديم. غرف النوم اصبحت كمكبات النفايات. المرايا تم تهشيمها والأبواب خلعوها من مكانها. البيت لا يشبه حاله منذ دقائق !

ويقول حسن حلتا شقيق صاحب البيت حسني حلتا، ان افراد الشرطة وهم يعيثون خرابا في المنزل حاولوا استفزاز اهل البيت بكلمات غير لائقة وهددوا ربة البيت بأنها إذا تفوهت بكلمة “زائدة” سيتم القاء القبض عليها. وأضاف: بعد تفتيش الطابق العلوي نزل افراد الشرطة وواصلوا التفتيش في المخازن ثم اقتحموا ورشة عملي الموجودة داخل البيت وخلعوا باب الورشة الحديدي والقوه جانبا.

الشرطة: التفتيش تم حسب القانون

وجاءنا من لوبا السمري – الناطقة بلسان الشرطة لوسائل الاعلام العربية: “ان الحديث يدور حول عملية تفتيش قانونية نفذتها قوات من وحدة التحقيقات المركزية ’اليمار’ في لواء المركز بالتعاون مع قوات من شرطة حرس الحدود، تم خلالها العثور في المكان على بعض من الوسائل القتالية كما وتم توقيف شاب مشتبه فيه للتحقيق معه وتمت احالته للتحقيق في مركز شرطة الطيبة والتحقيقات بشأنة ما زالت جارية”.

السيد حسني حلتا عازم – صاحب المنزل
السيد حسن حلتا عازم – شقيق صاحب المنزل

Exit mobile version