جديد في الطيبة: صبايا يقدمن الخدمات في جناح العائلات بالمطعم

بابتسامة لا تفارق المحيا ورشاقة وعفوية وسرعة واتقان في العمل والانجاز، تجوب كل من سجى وحنين طاولات مطعم اغادير في الطيبة يقدمن المشروبات والمأكولات للعائلات التي قررت تناول الطعام في المطعم.

في العديد من مطاعم طيبتنا تفتقد النساء حقهن في الجلوس ولو لمرة واحدة في قسم خاص بهن الامر الذي دفع ادارة المطعم المذكور الى تخصيص قسم للنساء والعائلات تعمل فيه شابات يقدمن الطلبات بوجوه مبتسمة بشوشة اشعر على الفور بحسن تواصلهن مع الزبائن من افراد العائلات ولا سيما النساء فيرضين كل ذوق وينفذن كل طلب مهما كان غريبا لرواد ورائدات المكان.

عدسة “الطيبة نت” تجولت في المطعم والتقت حنين جمل وسجى عازم اللتين عبرتا عن اعجابهن بالعمل وعن ثقتهما بأن على المرأة والشابة ان تعمل وذلك كخطوة على الطريق الصحيح نحو مساواة الفرص بين الجنسين. اما المطاعم فهي بالنسبة لهن مناخ وموقع مناسب يعملن فيه من اجل توفير قسط التعليم ولملء وقت الفراغ ومن اجل التواصل مع الناس.

اما ابناء العائلات الذين يرتادون المطعم، فيشيدون بفكرة ان تخدم العائلات صبايا، كما ان توظيف فتيات للعمل يخلق ارتياحا لدى العائلات في تعاملها مع الفتيات. فهل ستسعى بقية المطاعم الى قل تجربة هذا المطعم بتشغيل صبايا لخدمة العائلات من روادها ؟

حنين جمل

سجى عازم

Exit mobile version