الطيرة – “مدينة بلا عنف” يُخرج أول فوج من سفراء التسامح

اختتم مشروع “مدينة بلا عنف” في الطيرة مؤخراُ اول دورة “سفراء التسامح” في البلاد. حيث قام العشرات من الشبان والشابات من المدارس الإعدادية في المدينة بالمشاركة في الدورة .

يذكر ان من اشرف على هذه الدورة هم كل من العامل الإجتماعي إبراهيم إغبارية والمرشدة ميسم العبيدي .

وتركزت الدورة في ترسيخ أسس ومباديء التسامح لدى المشاركين ، وتثقيفهم عن العنف ، أنواعه وأشكاله وكيفية التعامل معه ، وطرق منع الشباب من الانخراط في طريق العنف وتنمية روح التطوع والانتماء والعطاء لديهم ، وتقبل الغير والاحترام المتبادل لدى المشاركين .

الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو نقل ما يتعلمه المشاركين إلى الاخرين المحيطين بهم في المدارس ، الشارع والبيت والتأثير الايجابي عليهم ، وتوعيتهم على سُبل مكافحة ظاهرة العنف على جميع اشكالها .

وفي نهاية الدورة وزع مرشدو مشروع “مدينة بلا عنف” شهادات “سفير التسامح” على جميع المشاركين .

وفي حديث “للطيبة نت” مع مديرة “مشروع مدينة بلا عنف” في الطيرة ، السيدة نور منصور قالت لنا :” نحن نعطي هذه الدورة اهمية كبيرة جداّ لأننا نرى بها عمودا فقريا في طريقنا لخلق جيل واعي وغير عنيف في مدينتنا ، هذه السنة هي تجربة بالنسبة لنا لهذه الدورة وللفكرة وسوف نكمل مشوارنا في السنوات القادمة لنخرج اكبر عدد ممكن من سفراء التسامح في مدينتنا ” .

وتابعت كلامها فقالت :” نحن سعداء لتخرج هذا الفوج ، ولاحظنا السعادة والفرح في نفوس المشاركين وقدراتهم القيادية البارزة ونأمل بان يوصلوا رسالة التسامح للمجتمع “.

Exit mobile version