2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبي في الكنيست: آن الأوان لحل مشكلة شارع مدخل الطيبة والطيرة

ألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً في جلسة الكنيست للتصويت على استمرارية التشريع بالنسبة للخدمات العامة والمنتوجات الاستهلاكية.

2

وقال الطيبي: عندما نتحدث عن الخدمات العامة، فإن البنية التحتية هي ايضاً خدمات من المفروض أن تهيئها وتؤمنها الدولة لجميع المواطنين. ومن بينها الشارع الذي يربط بين الطيرة وكفار سابا، والذي يطلق عليه السكان اسم “شارع الموت” بسبب كثرة حوادث الطرق التي تحدث في هذا الموقع بالذات، بسب انعدام الأمان، والضغط الشديد في حركة السير.

وأضاف الطيبي: ذات الأمر بالنسبة للشارع الموصل إلى مدينة الطيبة، حيث أن الخروج من المدينة والدخول إليها في ساعات الصباح عند التوجه الى العمل، والمساء عند العودة من العمل، يعاني الاهالي ظروفا غير ممكنة وغير إنسانية.

وتابع الطيبي: يتأخر سكان الطيبة ساعتين كاملتين، عند العودة من عملهم الى بيوتهم بعد الظهر، كما عند مغادرة المدينة في ساعات الصباح الى العمل، كما ان الشارع بين الطيرة وكفار سابا يتطلب عناية من قبل وزارة المواصلات.

وأوضح الطيبي أنه توجه الى وزير المواصلات يسرائيل كاتس بالنسبة للشارعين قائلاً: ان البيروقراطية تدمر، إنها تضر بجودة الحياة، بإمكانية الخروج الى العمل والعودة الى البيت براحة ومتسع من الوقت.

واختتم الطيبي كلمته من الكنيست بقوله: لذلك نطالب من هنا مرة أخرى باسم سكان الطيبة والطيرة بل وسكان كل منطقة المثلث، التطرق الى هذه البنية التحتية، وهذه الشوارع، على أنها حاجة انسانية مدنية بالغة الأهمية، والصرخة بشأن ذلك مدوية، ونُسمعها من على هذه المنصة.

‫3 تعليقات

  1. الحمد الله على السلامه الي عرفت انو هسا ان الاوان

  2. شكرا لكن يجب ان يكون حلا سريعا للمشكله ويجب علا كل المواطنين العمل لحل المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *