2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة نت يكشف لكم عن حركة “بلدي” وعن اقطابها ومبادئها

في اول لقاء صحافي يظهر فيه القائمون على حركة “بلدي” الفتية التي ظهرت منذ اسابيع في الطيبة، التقى موقع “الطيبة نت” مع اعضاء اللجنة الاعلامية للحركة في حوار مطول.

1

تستمعون في هذا الحوار الى المحامي توفيق الطيبي الناطق الرسمي باسم حركة “بلدي” ومدقق الحسابات جهاد بلعوم وممثلة الشباب والسيدات نسرين غنيمة والمربي رفعت جبارة والدكتور كمال غنيمة يتقدمهم المربي اسامة مصاروة.

تطرق الحوار الى العديد من المجالات التي قد تثير التساؤلات لدى المواطن الطيباوي ولهذا حرص موقع “الطيبة نت” على عدم تجنب أي مجال وطرح الكثير من الاسئلة حتى المحرجة منها سعيا للحصول على اجابات قد تعني الكثير لكل مواطن في البلد ضمن محاولته التعرف على موقف الحركة من كل كبيرة وصغير ومن كل ركن من اركان حياة هذا البلد.

نترككم مع الحوار الطويل الذي استغرق ساعة وربع تقريبا مع اعضاء اللجنة الاعلامية لحركة “بلدي” إضافة الى الدكتور كمال غنيمة من حركة “بلدي” ايضاً الذي استضاف حوارنا في مقره.

‫21 تعليقات

  1. للدكتور المثقف كمال يجب عليك احترام الرأي الأخر وليس كل من خالف رأيك أو خطك السياسي هو ضد مصلحة البلد على العكس التعددية السياسية هي التي تفرز أشخاص أكفاء والهدف الأساس هو مصلحة الطيبه ولكل له إجتهاده ورأيته فعليك إحترام الرأي الآخر يا حضرة الدكتور

  2. نقول بأعلى صوت .لقد سئمنا تعليقاتكم السخيفه ,ان كنتم تحبوا بلدكم فتعالوا بأنتقادات بناءه تساهم في المساعده وليس الافشال .قولوا ما شئتم ولتعلموا ان اهالي الطيبه سئمتكم وسئمت طريقة عملكم الخبط على رأس كل من يحب بلده وكل من يحاول أن يساعد . كفى كفى .سنسير برأس مرفوع مصممين على العمل مادون يدنا الى كل شريف في هذا البلد وهم الاغلبيه .العجله تسير والعمل كثير وحرام على اضاعة الوقت في الانتقادات الهدامه .

  3. לתנועת הצעירים אנו קודם כל שמחים שקמתם לתחייה והתעוררתם אני לא רואה פרצופים חדשים ומרשימים בבלדי שעשו משהו למען טייבה חוץ מזה אל תעוותן דברים מר עמאד גבארה הוא זן חדש בטייבה לעולם לא עבד בעירייה והוא נקי כרבב איש אמיץ היותר משכיל ברמות הגבוהות ויותר ראוי מכולם למה להזכיר ולהשחיר אותו כך סתם תדייקו בדברים

  4. كلام جميل من عطوه الجزار ولكن لما لا تفصح عن اسمك الحقيقي ، أنا لست عضو في هذه الجمعية ال الحزب ولكن لماذا تتحدث باسم مستعار فهؤلاء عندهم الشجاعة ليفصحو عن أسماءهم أما انت فلا لا توجد عندك الشجاعة الكافية يا سيد مستعار وانت تريد من القراء أن يقرؤوا رأيك ويعملو به. لا اله إلا الله إلى متى هذا الجبن يا ناس ، كتابتك جيده آراءك مقبوله ولكنك جبان.

  5. بلا مؤاخذة وانتو مش حزب ؟؟!! حركة أو حزب نفس الشيئ قولوا انت مش عائليين بنفهم بس مش حزبيين بضحكوا
    طبعا بالتوفيق بس حزبيين

    1. حركة بلدي ليست حزبا (מפלגה) سياسيا يشارك على المستوى القطري او البرلماني. حركة بلدي هي حركة محلية طيباوية شعبية غير عائلية وغير حزبية كما أوضحت, وهي حركة ذات نهج ديمقراطي حقيقي مفتوحة لجميع الايديولوجيات – دينية او غيرها- تبحث عن ما يجمعنا لا ما يشتت اهالي الطيبة, وتضع في مركز الاهتمام البلد الواحد للجميع وبدون اي تمييز عائلي او اي تمييز آخر وتؤمن بمبدأ الكفاءة والاستقامة والتنافس المتساوي بين الجميع على العمل للمصلحة العامة .

  6. هذة الخطوة الأولى لنهوض بطيبة لكم كل الاحترام والتقدير ولا تيأسوا أبدا من عدم تجاوب بعض الناس او كلام العائليين الذين يقصدون هدم معنوياتكم استمروا بلدنا متعطشة لامثالكم كما اشكر موقع الطيبة نت الذي اثبت جدارته بكل المجلات الإعلامية

  7. واضح ان هناك من بات يخاف وينام ويصحو مذعورا بعد ان قامت حركتنا ولذلك مهما قلنا واعلنا هن نوايانا وبرامجنا ومبادئنا هناك من لم ولن يعجبه ما نقوله لغرض في نفس يعقوب او لمرض في قلبه فمبادؤنا تهدد مصالحه ومصالح من حوله ومن يدفعونه لينتقد ويشكك . ادعو كل من يشكك وينتقد ان التقي به في مناظرة من على اي موقع يختاره وانا اطالب من موقع الطيبة نت ان يدعو من يعارض او يتخوف او يشكك الى لقاء معي انا شخصيا في لقاء صحفي مع الأخ ناضل وله كل الحق ان يوجه اي سؤال لي وله وفي بث مباشر ان امكن
    لا تعارض ولا تشكك من خلف اسم مستعار كن شجاعا وصادقا مع نفسك اولا ومع الجمهور ثانيا . هيا اتحداك للقاء صحفي انت او اي واحد من اي طرف كان هل بقي لك ما تقوله؟

  8. حركة بلدي هي حركة غير حزبية وغير متعصبة عائليا , هي حركة البلد الواحد دون أي تقطب عائلي /حزبي . حركة بلدي منفتحة للجميع بغض النظر عن انتمائه الايديولوجي او انتمائه العائلي – بوصلتنا – ان مصلحة الطيبة العامة والتعصب العائلي خطان متوازيان لا يلتقيا , ومن اهم مبادئنا محاربة الفساد وتقوية الانتماء للصالح العام واعادة الأمن والأمان الى اهالي الطيبة واستعادة الثفة بين المواطن وبين البلدية والمحافظة على اراضي الطيبة من اي مس او ضرر او مصادرة والنهضة بالعملية التربوية والتعليمية في الطيبة والدفع بالشياب الى المشاركة الفعالة في شتى المجالات .

  9. .

    أجد أن الكثير يحتاج إلى الطيبة الإصلاحات يجب أن تنفذ في أقرب وقت ممكن، وإلا أخشى أن إلى أن الوضع يتدهور في جميع النواحي.
    هذه هي الخطوة الأولى على الطريق الصحيح

  10. مشكلتنا هي بسيطه الرجوع الى دين الله واتباع رسول الله عليه الصلاة والسلام عندها البلد ستنهض مشكلتنا مش احزاب ومش حركات مع احترامي لكم لا احد يهتم بدين الله ولا احد سال نفسه ان حل مشكلة البلد الرجوع الى الله

  11. تعالوا وشاركوا في صنع القرار، وشر البلية ما يضحك يا هذا!!! وهل هذه الحركة هي السلطة لتصنع القرار، ارجوكم لا تزرعوا في المواطنين وهما لا واقعيا، بل سرابا لا يسمن ولا يغني من جوع. اسلوبكم الذي تنتهجونه في الدعاية غير سوي مع أي نظرية في عالم الاعلان أو الاعلام الاستراتيجي، كن واقعيا ذو أهداف واقعية سهلة المنال لاصدقك. “كن معنا لتصنع القرار” و “انضم الينا لتكون من صناع القرار” عن أي قرار تتحدثون!! هذه المجموعة، ومع كامل احترامي لمن فيها، ما هي الا صندوق العجب الذي يحتوي على أناس لديهم طموح للوصول الى البلدية فقط لا غير، وهذا أمر مشروع بالطبع، فلماذا اللف والدوران واهلاك شعارات بالية اكل عليها الدهر والشرب، لماذا اسرعتم مبشرين للمواطن ان كل أعضاء اللجنة التأسيسية لم ولن يترشحوا فخرج أحدكم مسرعا قائلا له “لا تتحدث الا باسمك لو سمحت”، أذا ما الضرر بأن تخرجوا وتطرحوا انفسكم كمرشحين على الرأي العام، لماذا تحاولون محاباة الرأي العام ومداهنته، ومن قال ان الرأي العام دائما على صواب!!! هل تظنون ان التودد الى الجماهير هو من سيصنع المعجزات، وسيجندهم!!. عليكم ان تطرحوا فكرا وايديولوجية وبذل الغالي والنفيس في سبيل اخراجها الى النور، ما أراه من خلال بياناتكم وتصريحاتكم هو تطبيق للمقولة “يا ما في جرابك يا حاوي” بمعنى انكم تستطيعون فعل كل شيء وايديولوجيتكم ما هي الا تلقيط من كل قطر أغنية ومن كل حزب فكرة… أنا لا اشكك في صدق نواياكم لكن طريقتكم غير مهنية وبدائية. يعني ما أنتم الا حزبا جديدا لا يجدد لنا شيء ما. اذا الأقلية العربية لا تحتمل ولا يوجد فيها مجال للتعددية لأن جميع أهدافنا كمجموعة مشتركة فما بالك على الصعيد المحلي وفي الطيبة، أنا لا أرى أي فرق بينكم وبين أي حزب أو أطار سياسي اخر، بل هو مزيد من التناحر والشرذمة والانقسام، هذه البلدة علتها تكمن في شيء واحد ان جميع من فيها الا من رحم ربي “لبسين بدل” بمعنى الكل يسعى الى ان يكون قائدا ويغيب عنه ان القيادة وادارة البلدية بحاجة الى مؤهلات. لماذا تفكرون وهما ان البلدية أو الرئاسة هي هدف ليست بوسيلة وبما انهما وسيلة ومنصب يجب ان تكون لديك الكفاءة والمؤهلات لتفعيلهما!!! من منكم درس سياسة وحكم محلي، من منكم درس ادارة وتخصص سياسة عامة، من منكم لديه خبرة في ادارة سلطات محلية أو دراية في قوانين الحكم المحلي والتعامل مع المؤسسات، أم المهم دعوني أوصل وبعدها بحلها الحلال بتعلم وبجرب، وهل ما تمر به الطيبة يحتمل قيادة من نوعية منجرب ومنتعلم أي منخرب، الم نستخلص العبر من السابقون، وهل البلدية هي مدرسة للتعلم أم حقل تجارب، أم ان الوصول للبلدية بات هدفا وللبرستيج الاجتماعي!!! لماذا لا نختار من لديه حقا المؤهلات ومن هو جاهز ولديه الخبرة…. لماذا لا نؤمن بالتخصص وتوزيع المهام، أنت لست بطبيب هل تستطيع ان تعمل في حقل الطب، أنت لست بمحامي هل تستطيع ان تترافع في المحاكم، ما هذا الاستهتار في الصالح العام والتلاعب في مستقبل بلد باكمله.

  12. بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية الاخوه تحية المحبه والاعتزاز لحركة بلدي الطيباويه الاصيله الفتيه
    ابناء بلدنا الحبيب ظهرت حركة بلدي تمد يدها لكل طيباوي وطيباويه من اجل اخراج بلدنا من محنتها التي لا تخفى على احد جاء الوقت الذي فيه الطيبه بأمس الحاجة لنا تعالوا نترك الخلافات ونتحاور معا بما نختلف من اجل بناء الانسان من اجل اجيالنا القادمه تعالوا نسامح بعضنا الاخر ما المانع بنهضة حركه شجاعه التي تنقل الحقيقه وتعي نبض الشارع الطيباوي الى متى سنبقى صامتين وذكر بكل وضوح اننا لسنا ضد اي حزب او اطار يحمل نفس الفكر الذي تحمله الحركه وسنفلح اخي بالله لاننا معتمدين على الله اولا وعلى شباب نساء وشيوخ هذا البلد المعطاه ومن هنا اناشد شريحة الشباب خاصة واقول لهم تعالوا وشاركوا في صنع القرار جاء دوركم ابناء حركة بلدي بلجانها واعضائها ترحب بكم كلنا فداء طيبتنا

  13. شخصيات مرموقة نسال الله عز وجل أن يوفقكم في مشواركم وان تأتي مساعيكم بالخير على أبناء بلدنا الحبيب

  14. لن تنجحوا ولن تفلحوا الا بتحكيم أوامر الله عز وجل، على طريق الرسول عليه الصلاة والسلام.

  15. طيب مهو في عنا أحزاب وحركات وبنعرف شو بيعملوا وشو عملوا ومش عائليين ليش بدنا نجرب حزب جديد وخاصة إحنا بتعرفكم مش رايحين تكونوا افضل من الموجودين . طبعا مع احترامي الكم بس بكون افضل تنضموا لاحد الأحزاب الثلاث بالطيبة ومن هناك أعطوا أما اذا بتعتبروا أنفسكم فوق حزبيين

  16. الف تحية لمؤسسي حركة بلدي انتم الامل الطيباوي . انتظرنا هذه اللحظة بفارغ الصبر ان تبدل الارض من عليها لان الساحة سرحت ومرحت وشطحت بالوان الطيف العائلي البغيض بدءا من يوسف شاهين مرورا بالشيخ عبد الحكيم وانتهاءا بشعاع منصور ولاحقا عماد جبارة . قلناها الف مرة لن ياتي الفرج طالما ان هذه الوجوه ما زالت تفرض سيطرتها على الساحة .
    نعم بزغ فجر جديد في الطيبة بميلاد حركة بلدي . فحركة بلدي لامي وبنتي وولدي .
    نرجو لكم النجاح والثبات على المواقف والاراء الشجاعة وعدم الرضوح لطلبات العائليين . ظلوا حركة حيادية جاءت فعلا لانقاذ البلد من محنتها المستعصية .
    تتنازعون على ماذا ايها المرشحون المحترمون اسالوا انفسكم سؤالا واحدا صريحا . من اتى بنا لهذا الوضع التعيس ؟ من اتى باللجنة المعينة ؟ من اتى بالمسمى النئمان الذي اكل الاخضر واليابس من مقدرات البلد ؟ من ومن ومن ؟ انه نحن انه انتم وكلنا شركاء ام بالافعال المشينة واما بالسكوت فالساكت عن الحق شيطان نعم شيطان اخرس . رفعت الاقلام وجفت الصحف ………..

    نرجو لحركتنا الفتية التوفيق والنجاح والثبات على الموقف الحياد .
    نصيحىة للحركة الفتية لا تزجوا انفسكم وراء المطالبين بالانتخابات فهذا يدهور موقفكم بل ثابروا وتدبروا اموركم للانتخابات القادمة بنفس عميق وتجنيد كل اهالي البلد من وراءكم المتعطشين للحرية والحكم الذاتي الذي سيكون من نصيبكم باذن الله .

    والله الموفق
    اخوانكم الشباب الطيباوي الذين نموا وترعرعو ا على العفن الطيباوي المستديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *