3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اختتام مشروع “نفق الزمن” بمشاركة طلاب بيت بيرل و”النجاح”

اختتم بعد ظهر اليوم الخميس مشروع “نفق الزمن” في حفل خاص اقيم في مركز الفنون والثقافة “تبواح بايس” في الطيبة بمشاركة طلاب من كلية بيت بيرل واعدادية “النجاح”.

DSCF7822

مشروع “نفق الزمن” هو مشروع يقام للسنة الرابعة على التوالي في الطيبة وهو ثمرة للتعاون بين طلاب عرب من بيت بيرل وطلاب من مدرسة “النجاح” الاعدادية في الطيبة. والمشروع يتناول خمسة عوامل اجتماعية ميزت الحقب الزمنية ويعرض مراحل تطورها وكيف كانت، فعرض الطلاب ضمن المشروع لوحات تاريخية من سنوات مضت، وفي هذه السنة، عرض الطلاب الوضع الاجتماعي في سنوات الخمسينيات والستينيات.

وتطرق الطلاب في عروضهم هذه السنة للباس العربي التراثي انذاك ، وكيفية التعليم في تلك السنوات كما عرضوا مظاهر التعارف قبل وبعد الزواج مع التطرق الى الفقر وضيق الحال والفاقة التي مرت بها البلاد بشكل عام في تلك المرحلة، ولم ينس الطلاب التطرق لطرق العلاج في الطب البديل انذاك .

حضر الحفل الختامي العديد من الشخصيات الاعتبارية في الطيبة مثل الدكتور قيس شاهين الذي اشرف على الموضوع وواكبه عن كثب، مدير عام البلدية السيد تامي تلاوي ، المربيان عبد الرحمن انقر واميمة ابو راس من مدرسة “النجاح” ومدير المدرسة ذاتها، المربي عبد الحكيم حاج يحيى، كما حضر الحفل رئيس المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل ،السيد فاروق عمرور الذي تم تكريه لاحقاً ، كما حضر ايضاً المربي أحمد كرمية عازم الذي كرم ايضاً ، وحضر ايضاً سفير بلجيكا في البلاد .

يذكر ان السيد أبو جمال بلعوم صاحب اكبر متحف للتراث الفلسطيني في الوسط العربي الذي تم تكريمه، القى كلمة قال فيها ان “متحفه مفتوح 25 ساعة يومياً ” على حد تعريفة ، وان “كل القطع في متحفه هي شغل يده”، وقبل النهاية غنت جوقة مدرسة “النجاح” اغنية ” لكتب اسمك يا بلادي بالذهب”.

01

DSCF7823

DSCF7826

DSCF7832

2

DSCF7842

DSCF7949

DSCF7952

DSCF7964

DSCF7969

DSCF7973

تعليق واحد

  1. לכל אדם אחראי בטייבה,יש לזרז הקמת מקום מתאים לפעילות חברתית או אומנתית,לא יכול להיות שנשב ב2014 על כסאות פלסטיק!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *