أخبار رياضية

منتخب مصر يتأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال

حسم منتخب مصر لكرة القدم تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك بتغلبه على مضيفه منتخب موزمبيق بهدف نظيف.

1

تقدم لمنتخب مصر الهداف المتألق محمد صلاح في الدقيقة 41 من الشوط الأول، وأهدر لاعبو مصر أكثر من 3 فرص محققة في الشوط الثاني من إنفرادات تامة.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلى 15 نقطة، من 5 إنتصارات متتالية، على صدارة المجموعة السابعة معلنا تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات، بغض النظر عن نتيجة مواجهته في الجولة السادسة والأخيرة أمام غينيا .

المباراة جاءت متوسطة المستوى، وكان لأرضية الملعب السيئة تأثيرها السلبي على لاعبي الفريقين، وأستمرت مرحلة “محاولة” التأقلم على الأرض السيئة فترة طويلة، حيث كثرت التمريرات المقطوعة، وحاول المنتخب المصري الإعتماد على الكرات الطولية العالية نحو أحمد جعفر،  الذي قاد هجوم مصر، لتفادي التمريرات الأرضية.

في نفس الوقت لم يكن المنتخب الموزمبيقي مستسلما تماما لمحاولات فرض السيطرة المصرية، وأن كان مختلف على التكتكي المصري، وذلك إعتمادا على الجبهة اليمنى لديه، خلف أحمد شديد قناوي ظهير أيسر الفراعنة، في إرسال كرات عرضية داخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاع المصري الذي ظهر بصورة أفضل نسبيا من لقاء زيمبابوي، تكفل بإبعاد كل الكرات ومن خلفه حارس المرمى شريف إكرامي، بإستثناء فرصة وحيدة تهيأت للمهاجم بنفس الطريقة من الجبهة اليمنى، ولكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، يفرض المنتخب المصري سيطرته تماما، وكاد محمد أبوتريكة أن يضع بصمته بإنفراد تام بحارس المرمى الموزمبيقي لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى مهدرا فرصة هدف محقق ( 86).

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق