3أخبار محليةالأخبار العاجلة

كفرقرع: عرس ثقافي تربوي ترفيهي على ارض الحوارنة

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي، فكرة، مبادرة وتنفيذ وإشراف قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في مجلس كفر قرع المحلي بإدارة السيدة مها زحالقة مصالحة تم بالأمس تنظيم مهرجان ترفيهي تثقيفي في كفر قرع.

11 (1)

واتسم المهرجان بثقافة وتاريخ كفر قرع وبالفكرة الطلائعية الأولى في البلدة بإطلاق العنان لبالونات أحضرت خصيصاً لكل طالب وطالبة ولكل معلم أو معلمة وحملت بداخلها أمنيات الطلاب لتعلو وتسمو السماء.

فقد انطلق مهرجان “مدرسة الحوارنة تُحلق في سماء التميز والإبداع”، وذلك كمحطة ثالثة ضمن مهرجانات “للبراءة أبواب وللعطاء جواب” على شرف يوم الطفل العالمي والإعلان عن حزيران كشهر الطفل القرعاوي، ويستظل المهرجان كما في كل عام.

وشارك الطلاب والطالبات في المهرجان المميز كل من المحامي نزيه سليمان مصاروة، رئيس مجلس كفر قرع المحلي، السيدة مها زحالقة مصالحة، المبادرة لفكرة مشروع الأمنيات والبالونات ومديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية، المربية هدى إعليمي مديرة مدرسة الحوارنة الابتدائية، المربي حسن مصاروة نائب مديرة المدرسة، المربية نسرين ابو مخ، مركزة التربية الاجتماعية وكادر المربيات والمربين الذي رافقوا الطلاب من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهراً في أجمل ساعات يذكرها سماء الحوارنة وفضاؤها من خلال فعاليات شيقة وممتعة.

افتتحت المهرجان وأدارت فقراته المتعددة والشيقة السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية ومديرة وحدة الأمان على الطرقات في المجلس المحلي،بتحية أسرة المدرسة الطلابية والإدارية والتدريسية على التعاون وتقبل الفكرة التي جاء بها قسم الثقافة.

 تجدر الإشارة إلى أن فقرات المهرجان قوبلت بالحماس والتصفيق والإقبال الواسع من أسرة الطلاب والمربين والمربيات ابتداءً من الرقص والدبكة والبّداوية الشعبية التي مزجت التراث بالشعبي بروح حياتنا اليومية لتكسر جو الحواجز والرسميات في إدخال السعادة إلى القلوب.

انضم المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس المجلس المحلي لجمهور طلاب وطالبات الحوارنة مع اقتراب فقرة تطيير بالونات الأمنيات وهي العامود الأساس لروح المهرجان. كما شارك الطلاب في رقصاتهم على الغناء وعلى البداوية والرقص الفلسطيني الشعبي وقدم لهم تحية متحدثا حول ضرورة إبراز ما هو خاص ومميز لدى كل واحد منهم.

وتسلم كل طالب بالونة واحدة بألوان مختلفة، ومن ثم تجمعوا في الساحة على خلفية الأغنية الخالدة لريم بندلي “أعطونا الطفولة”، وبعد العد التنازلي من 10 إلى صفر زينت بالوناتهم سماء كفر قرع.

من جهتها عبرت مديرة المدرسة الحوارنة السيدة هدى اعليمي عن فرحتها الفائقة بالنجاح المنقطع النظير الذي حظي له المهرجان الذي تميز بالعلاقات الرائعة والصادقة بين المربيان والمربين والأسرة التدريسية والإدارية للمدرسة وبين الطلاب وهذا التماهي العظيم الذي ساد فقرات الإبداع وتقديم إبداعات طلابنا والرقص على وتر تميزهم.

وفي لفتة راقية وإنسانية  فقد بادرت المدرسة ومجلس الطلاب ناب عنهم الطالب محمد هشام عليمي بتكريم آذن المدرسة السيد ابو هلال ابو عطا بعبق الشكر والتقدير.

وفي الختام لخصت عريفة المهرجان الفعالية وشكرت أسرة المدرسة ومديرتها السيدة عليمي والنائب السيد حسن مصاروة والسيدة نسرين ابو مخ على تعاونهم المميز والرائع معها لإنجاح الفكرة.

11 (2)

11 (3)

11 (4)

11 (5)

11 (6)

11 (7)

11 (8)

11 (9)

11 (10)

11 (11)

11 (12)

11 (13)

11 (14)

11 (15)

11 (16)

11 (17)

11 (18)

11 (19)

11 (20)

11 (21)

11 (22)

11 (23)

11 (24)

11 (25)

11 (26)

11 (27)

11 (28)

11 (29)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *