2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جمعية “مدينة” الايطالية تختتم فعاليات الحفاظ على الطيبة القديمة

استضافت مدرسة “المجد” الاعدادية فعاليات الحفاظ على طابع وآثار البلدة القديمة لمدينة الطيبة وذلك بمشاركة جمعية “مدينة” الايطالية التي تنشط تحت كنف الاتحاد الاوروبي.

1

وبرزت من خلال مجسم للبلدة القديمة اهمية المباني العريقة في هذه الاحياء التي تحمل الى حاضرنا ماضينا والتي يتوجب على الجميع السعي المتواصل للحفاظ عليها وصيانتها لتبقى حافظة لتاريخ مدينة الطيبة وطابعها.

افتتحت الفعالية بكلمة مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي الذي حث الطلاب على مواصلة اهتمامهم بهذه الاثار ونقل المعلومات من شخص لشخص ليصبح لدى الاهالي الوعي الكافي حول كل تفاصيل هذه الاحياء القديمة.

ومن ثم تحدث المربي وجيه بلعوم – مدير مدرسة المجد فأثنى على هذا المشروع وعلى اهميته وقال ان هذا المشروع واحد من اهم المشاريع التي تشارك فيها مدرسة المجد. ثم تحدثت ماريا باولا- منسقة مؤسسة “مدينة” الايطالية، عن المشروع ككل وعن البلدان التي تنشط فيها مشاريع مماثلة في اسرائيل وفلسطين.

ثم استعرض احمد جبالي احد اعضاء الجمعية، شرائح محوسبة للمناطق الاثرية في الطيبة واوضح ما يتعلق بها، تلته المهندسة هديل عبد القادر فأوضحت جوانب المشروع المشترك بمشاركة مدرسة “المجد” وجمعية “مدينة”.

ثم جاء دور فقرات قدمها الطلاب وتحدثت عن الاثار في الطيبة القديمة وكيفية الحفاظ عليها. وفي نهاية الفعالية انطلق المشاركون لمعاينة المجسمات التي اعدها الطلاب لاحياء في البلدية القديمة ضمن المشروع. هذا وشارك عدد من الاهالي ابناءهم هذا النشاط كما نوه مدير المدرسة وجيه بلعوم بأهمية مشاركة جميع الاهالي في مثل هذه الفعاليات ذات الفائدة على كل ابناء الطيبة.

01

2

3

4

5

6

7

8

9

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *