ثانوية “عتيد” الطيبة تخرج الفوج الستين من طلابها وسط الطبيعة

بين احضان الطبيعة وتحت ظلال الاشجار في متنزه بالقرب من مدينة راس العين، احتفل 270 طالبا وطالبة من خريجي مدرسة عتيد الثانوية بوداع المرحلة الثانوية والانتقال الى معترك الحياة بصورة كل حسب اختياره.

فقد خرجت ثانوية عتيد بهذا الاحتفال الفوج الستين من طلابها وهي بهذا تعتبر من اقدم المدارس الثانوية في المنطقة برمتها، وقد اختارت ادارة المدرسة بالتوافق مع لجنة الاباء ان تقيم حفل التخريج هذا العام مغايرا لما اعتاد عليه الطلاب في السنوات السابقة، وبدلا من الحشر في قاعة للافراح والتكاليف الباهظة التي يتكبدها الاهالي في الاعداد لهذه الحفلة، تقرر الخروج الى احضان الطبيعة والاستمتاع بحفل تخرج يليق بالطلاب اكثر من أي وقت مضى على ان تعود المدرسة اعتبارا من العام المقبل للاحتفال بتخريج طلابها في حفل يقام في ساحة المدرسة وفقط في ساحة الدرسة، الامر الذي لم يتيسر هذا العام بسبب اعمال البناء الجارية هناك حاليا.

اما الحفل في متنزه راس العين فقد شمل عدة فقرات منها جولة ميدانية وسط المعالم الطبيعية والاثرية في المكان، ثم استمع الجميع الى فقرة شيقة تضمنت كلمات وخواطر قدمها كل من الطالبة سما عوض والطالب محمد ديواني والطالبة هلا شيخ يوسف، ثم اتحفت الحضور الطالبة الضيفة الموهوبة لمى مصاروة من كلية “عمال” بعزفها على الجيتار، ثم تابع الطلاب مقطعا كوميدي قدمه الفنان نضال بدارنة.

وتحدث امام الطلاب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب مصطفى ابور راس الذي اثنى على جهود ادارة المدرسة التي تمكن من تأمين جو دراسي للطلاب رغم اعمال الاعمار والهدم التي سبقت ذلك، وتحدث كذلك السيد تيسير محاميد مفتش عتيد في الوسط العربي فأثنى على اختيار الطبيعة لتحتضن هذا الحفل، ووعد محاميد بأن تلتزم شبكة عتيد بكل احتياجات الطلاب. وانتقد ابو راس في حديث ادلى به لموقع “الطيبة نت” موقف البلدية بسبب عدم انتدابها احدا عنها لحضور حفل التخرج لما في ذلك من تحفيز للطلاب الخريجين على مواجهة الحياة لاسيما وانه ولأول مرة يقام حفل تخريج بدون مرافقة الاهالي للخريجين وبعد ان مرت المدرسة بظروف عصيبة منذ مطلع العام الدراسي الحالي ولغاية الآن بسبب اعمال الهدم والاعمار.

تلا ذلك فسحة لتناول الغداء الفاخر وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلاب قدمها لهم مدير المدرسة المربي حسني مرعي ومربو صفوف شريحة الثاني عشر.

وفي كلمة القاها مدير المدرسة المربي حسني مرعي امام الحضور، اعرب عن شكره وامتنانه للمعلمين ولشبكة “عتيد” على الدعم الذي يقدمونه للطلاب كما وجه شكره كذلك للجنة اولياء امور الطلاب على التعاون المثمر مع ادارة المدرسة لما فيه خير الطلاب. ونوه مرعي الى ان شبكة عتيد تعطي فرصة تقديم امتحانات البجروت لكل لطالب من منطلق ان لكل طالب الحق في فرصه في هذه الحياة.

وتطرق المربي حسني مرعي في كلمته الى ظاهرة العنف المتفشية في المجتمع بشكل عام، مشيرا الى ان هذه الظاهرة انحسرت في ثانوية “عتيد” وهي الآن تشكل نسبة 10% فقط وهذا يعتبر انجازا حقيقيا مقارنة مع المدارس الاخرى.

Exit mobile version