5صحة

بمناسبة اليوم العالمي للحليب اليك 4 وصفات صحية

نشارك العالم في الإحتفال باليوم العالمي للحليب الذي يوافق اليوم في الأول من حزيران (يونيو). الحليب من أهم العناصر الغذائية في حياتنا، يعتبر المصدر الأول للكالسيوم الضروري لبناء العظام وللمحافظة على الرشاقة وللحصول على أسنان بيضاء وأظافر قوية وشعر صحي.

بمناسبة اليوم العالمي للحليب اليك 4 وصفات صحية
بمناسبة اليوم العالمي للحليب اليك 4 وصفات صحية

وها نحن حضّرنا لك اليوم 4 وصفات صحية بالحليب.

معكرونة بالحليب

يسلق 500 غرام من المعكرونة ويضاف اليها كوبان من الحليب السائل الخالي من الدسم ثم توضع في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة. تخرج المعكرونة ويضاف اليها ربع كوب من الموتزاريلا ورشّة من جبنة البارميجان وتحمّر في الفرن لمدة 7 دقائق. هذه الكمية تكفي 5 أشخاص.

الأرز بالحليب

ينقع نصف كوب من الأرز الأسمر لمدة 30 دقيقة ومن ثم يسلق على النار لمدة 15 دقيقة. يضاف كوب ونصف الكوب من الحليب السائل قليل الدسم الى الأرز ويترك ليغلي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يضاف ربع كوب من السكر وملعقة صغيرة من المستكة المطحونة الى المزيج ويحرّك على النار لمدة نصف ساعة. وأخيراً يسكب في كاسات صغيرة. هذه الكمية تكفي 5 أشخاص.

سموثي الفراولة

يخلط كوب من الحليب خالي الدسم مع نصف كوب من الفراولة وحبة من الموز وملعقة صغيرة من سائل الفانيلا في الخلاط الكهربائي. يسكب المزيج في أكواب التقديم ويمكن إضافة الثلج اليه. هذه الكمية تكفي لشخصين.

المهلبية

يوضع كوب من الحليب السائل الخالي من الدسم في قدر مع ملعقتين كبيرتين من سكر الفروكتوز وملعقة صغيرة من النشاء ويحرّك المزيج. يوضع القدر على النار لمدة 20 دقيقة مع التحريك المستمر. تسكب المهلبية في كاسات صغيرة وتزيّن بالتوتيات الطازجة وبعض أوراق النعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *