2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللجنة اللوائية تنظر في اعتراضات بلدية الطيبة على مسار خط الغاز

في خطوة مستهجنة من جانب اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، نظرت في الاعتراضات الثلاثة التي تقدمت بها بلدية الطيبة بشأن مسار مشروع الغاز القطري دون ان تنظر في أي اعتراض تقدم به المواطنون.

1

وكما هو معلوم للقراء ان اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء كانت طرحت خرائط المشروع القطري لمسار خط الغاز الذي يمر عبر اراضي الطيبة بمحاذاة شارع 6، وذلك بتاريخ 07/03/2013 ثم منحت للمواطنين والجهات المعنية مهلة 60 يوما لتقديم الاعتراضات إن وجدت من جانب المتضررين من مسار هذا الانبوب القطري.

وغذا احتسبنا المدة فإنها تنقضي يوم السابع من شهر مايو/ ايار، ولكن اللجنة اللوائية فاجأتنا من خلال البروتوكول المرفق ادناه ان عقدت جلسة لمراجعة الاعتراضات بتاريخ 29/04/2013، أي قبل انقضاء مهلة الاعتراضات بثمانية ايام.

والامر الآخر المثير للتساؤل هو ان اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء نظرت فقط في الاعتراضات التي تقدمت بها بلدية الطيبة، فرفضت قبول واحد منها ووعدت بدراسة الاعتراض الثاني وقبلت الاعتراض الثالث.

مقتطف باعتراضات بلدية الطيبة والرد عليها
مقتطف باعتراضات بلدية الطيبة والرد عليها

ويبقى السؤال هنا لماذا سارعت اللجنة اللوائية الى النظر في الاعتراضات، قبل حتى انقضاء المهلة، ولماذا نظرت في اعتراضات المؤسسات فقط من مجالس محلية واقليمية، وما هذه العجلة من امرهم ومتى سيتم النظر في اعتراضات المواطنين المتضررين، ونحن على علم بأن العديد م المواطنين من الطيبة تقدموا باعتراضات من خلال محامين مختصين بهذا ؟

وسؤال آخر مشروع: ليت لجنة التخطيط والبناء تسرع في معالجة الخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة مثلما تسرع في معالجة خط الغاز القطري. ام ان الخارطة الهيكلية لا تعني سوى اهل الطيبة بينما خط الغاز يعني الدولة برمتها؟

اليكم بروتوكول جلسة اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في لواء المركز وفي نهايته جدول بالاعتراضات واصحابها وما تمت الموافقة عليه وما تم رفضه، يستحق المطالعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *