5صحة

6 نصائح غذائية خاصة بعروس الصيف!

كل الأنظار ستكون موجهة إليك في هذا اليوم الكبير، إذ ستتوجين عروساً هذا الصيف. القلق والتوتر يسيطران عليك في الوقت الحالي، فأنت تريدين أن تظهري بجسم رشيق يلفت الأنظار وبطلّة مبهرة تجعلك حديث الساعة. حضّرنا لك اليوم أيتها العروس الجميلة بعض النصائح الغذائية الخاصة بك لتحقيق كل ما تحلمين به خلال يوم زفافك المنتظر.

6 نصائح غذائية خاصة بعروس الصيف!

أكثري من الخضار

تناول الخضار بشتى ألوانها وأشكالها أمر ضروري إذا كنت تريدين اختيار الثوب الأبيض من دون التفكير في وزنك وشكلك. أضيفي الخضار الطازجة كالطماطم والخس والخيار الى فطور صباحاً، وأعدي صحناً من السلطة باستخدام الخضار الورقية لتناوله قبل الغداء. اختاري الخضار المطهية على البخار كالبروكولي والجزر والكوسى لوجبة العشاء.

أضيفي الدهون الصحية باعتدال

الدهون الصحية تمنحك النضارة في يوم زفافك. ولذلك، ننصحك باضافتها الى غذائك منذ اليوم. أفضل مصادر للدهون الصحية هي الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الكانولا، المكسرات النيئة خصوصاً الجوز لأنه يحتوي على مادة الأوميغا 3 التي تحتاجينها للحصول على بشرة مشرقة في اليوم الكبير.

ركزي على الحليب ومشتقاته

أيتها العروس، أنت تحتاجين أيضاً إلى عنصر الكالسيوم في غذائك، خصوصاً أنّ الدراسات العلمية تشير الى أنّ الكالسيوم يساعد في عملية خسارة الوزن. كما أنّ الإكثار من تناول الحليب واللبن يخلّصك من سموم الجسم، وبالتالي يمنحك بشرة أفتح بدرجتين. وتجدر الإشارة الى أنّه عليك اختيار الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم دائماً.

اختاري مصادر البروتينات الصحية

اللحوم الخالية من الدهن والدجاج المشوي والسمك الطازج خصوصاً السلمون والسردين، تعتبر مصدراً كبيراً  للبروتينات الصحية التي تحتاجينها في فترة ما قبل الزفاف. البروتينات تساعدك في الإحساس بالشبع وتؤمن لك شعراً جذاباً وأظافر قوية خلال يوم زفافك.

لا تتخلي عن النشويات

تلجأ العروس أحياناً الى رجيم خال من النشويات للتخلص من الوزن الزائد قبل الزفاف. لكنّ هذا الرجيم قد يؤدي الى التعب والإرهاق. النشويات عنصر أساسي للحصول على الطاقة في يوم الزفاف. تناولي النشويات الكاملة كالخبز الأسمر والأرز الأسمر والمعكرونة السمراء والبقوليات باعتدال للحصول على الطاقة والنشاط في اليوم المنتظر.

تناولي الفواكه بكثرة

الفواكه من العناصر الضرورية للعروس، تمنحها الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها. تناولي الفواكه بين الوجبات، وحاولي اختيار الفواكه الداكنة كالكرز والمشمش والدراق والرمان والبطيخ للمزيد من الفوائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق