3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تنظيم يوم التراث والفولكلور الفلسطيني في ابتدائية إبن سينا (أ)

نظمت في مدرسة “إبن سينا” (أ) في الطيبة منذ الصباح “يوم التراث والفلكلور الفسطيني” ليكون خير ختام لأسبوع حافل بالفعاليات اللامنهجية.

أختتم اليوم أسبوع الثقافة والتراث والفلكلور الفلسطيني في مدرسة إبن سينا (أ) الأبتدائية بيوم حافل ومليء بالفعاليات التي تقوي علاقة الطلاب بجذورهم وأصولهم ومعرفة ثقافة بلادهم.

بدأ اليوم من خلال عرض موسيقي قدمته جوقة المدرسة ومن ثم توالت العروض الفنية مثل الاغاني الشعبية التراثية حيث غنى طلاب من صفوف الاول والثاني، وأرتدى أغلب هؤلاء الطلاب لباس فلسطيني، ومن ثم قام الطلاب بعمل مسرحية تعرض العرس الفسطيني التراثي من دبكة وأغان تراثية وحناء لليدين. بعد هذا العرض تناول الطلاب مأكولات فلسطينية تراثية اعدها أولياء أمور الطلاب رفقة معلمات المدرسة.

يذكر أن هذا اليوم كان بمثابة حفل ختامي لأسبوع التراث الفلسطيني الذي كان بالاشتراك مع طالبات من معهد بيت بيرل ضمن مسار التعليم للجيل الصغير في المعهد.

01

DSCF3511

DSCF3571

DSCF3532

DSCF3520

DSCF3513

DSCF3452

DSCF3467

DSCF3481

DSCF3450

‫6 تعليقات

  1. اني روتسي لهفين لاما كوتفيم تكوفوت بعفريت؟, شلو يسبروا شئين لهم اوتيوت بعرفيت بمكلدت!

  2. مع احترامي للأهل في مدرسه ابن سينا ا ، بس كلهم مثل الاب المحترم ، بهمهش لانه ابنهم رح يتخرج من المدرسه .شو عملت كاب عشان يوصل الاشي للتفتيش، كتبت مكتوب مثلا شكيت فيه عن وضع المدرسه. !!!! الادارة ميه بالميه مقصره بس برده الأهل مش اقل تقصير . السنه خلصت ولسا اجتماع أولياء أمور واحد منعملش بالمدرسة ، لم يتم انتخاب لجنه أولياء أمور للمدرسه . ورئيس اللجنه بتعينه الادارة حسب مصالحها ، ومع احترامي للأهل نائمين ، كل واحد بهمه مصلحه ابنه وبس

  3. هذه فعاليه جميله ومهمه وليست كبعض الفعاليات الأخرى مثل “يوم الحمضيات” التي لا اهميه لها ، من المهم تعريف الأطفال بتراث الأجداد والحفاظ على هذا التراث الا انه ومما لاحظت في الصور فان بعض الملابس التي ارتداها الطلاب ليست من تراثنا وهي مما يحضره البعض من السعوديه ، وحبذا لو شارك في الفعاليه بعض المسنين الذين لا زالوا يرتدوا الزي التقليدي مثل الحطه والعقال ، ورحم الله تلك الأيام التي كان يرتدي فيها أجدادنا الحطه والعقال والدمايه

  4. נא לפרסם את תגובתי, כי חשוב לי להביא את העניין הזה לידעת האחרים.
    אני אבא לבן שלומד בבית ספר הזה, לקראת מעבר לחטיבת ביניים. מזה 4 שנים אני ועוד רבים כמוני מתלוננים על רמת הלימוד הנמוכה והפערים בין בנינו לבין בני גילם בבתי ספר אחרים, אך דבר זה לא שינה דבר, המסיבות והאירועים המיותרים ממשיכים וילדנו מפספסים שעות לימוד רבות. שלא נדבר שרוב הימים שהילד אמור לסיים ב שעה 2 או שהוא חוזר הביתה מוקדם “כי המורה שוב נעדרה” או שמוצאים אותם לשחק עד שעובר הזמן. אני הצטרכתי לקחת מורה פרטי כדי שהילד שלי ידביק את בני גילו לקראת מעברו לחטיבת ביניים . אין לי ספק שרווחת הילדים חשובה, והפעיליות לילדים חשובה , אבל בבית ספר הזה כל יומיים אירוע אחר וזה מעבר למידתיות המקובלת. התייעצתי עם מנהלים אחרים שאמרו לי שדברים כאלה צריכים להיות בפיקוח אבל לצערי כאן זה לא. לי כבר זה לא כל כך משנה כי הבן שלי עוד חודש מסיים ועובר משם, אבל זה לידעת הורי הדורות הבאים.. חבל. וחשוב לציין שאני לא מדבר על האירוע הזה או מבקר אותו. אני מדבר באופו כללי על הניהול הלא מקצועי בבית הספר.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *