أخبار رياضية

هل تعلم ؟ معلومات عن تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن !

يقال أن المستحيل ليس ألماني ، وفي أسبانيا يقال ايضاً المستحيل ليس برشلوني ، اليوم سيتواجه مرة اخرى إثنان من أكبر نوادي العالم في إياب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا ، اليكم بعض المعلومات عن مواجهات الفريقين .

2

– على الرغم من كونهما فريقين كلاسيكيين في أوروبا، إلا أن الناديين تواجها معا في المواجهات المباشرة وأكثر شهر قد تقابلا فيه هو شهر سبتمبر.

– التقى الناديان سبع مرات فقط، خمسة في دوري ابطال اوروبا ومرتان في كأس الاتحاد الاوروبي. وفاز برشلونة مرة واحدة. وتعادل مرتين وخسر أربعة مباريات.

– كانت المباراة الوحيدة التي انتهت بفوز برشلونة في موسم 2008/09، في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا وكانت النتيجة 4-0. هذه النتيجة أعطت النادي التأهل للدور التالي من ذلك العام.

– موسم 2008/09 هو الموسم الوحيد الذي تمكن فيه النادي من التأهل إلى المرحلة التالية على حساب الفريق البافاري.

– في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الاوروبي وبالتحديد بموسم 1995-1996، التقى برشلونة مع بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي ومرحلة المجموعات من دوري ابطال اوروبا بعد عامين، والتي فاز فيها النادي الألماني.

– الأكثر تسجيلا ضد بايرن هو ليونيل ميسي، الذي سجل هدفين في ثلاث مباريات.

– على الرغم من أن بايرن فاز بأكثر المواجهات المباشرة أمام برشلونة، إلا أهدافه ليست كبيرة جدا. برشلونة قد سجل 9 أهداف والألمان 12 هدف.

– لم يسبق للناديان وأن تواجها معا في مباراة نهائية من أي بطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *