5صحة

للابتعاد عن الوجبات السريعة اليكم النصائح!

البرغر، البيتزا، البطاطا المقلية مع الجبنة السائحة، الجوانح المقلية، كريسبي الدجاج، الدونتس والآيس كريم هي بعض الأطعمة التي ترغبين دوماً في تناولها. هذه الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والملح والسكر تسبّب زيادة الوزن وتؤدي إلى تجمع المياه في جسمك، وظهور البثور على وجهك. فما رأيك بالحصول على بعض النصائح التي تحدّ من رغبتك في تناول هذه الأطعمة؟

للابتعاد عن الوجبات السريعة اليكم النصائح!

تناول 5 وجبات في اليوم

تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم يسهم في كبح الشهية لتناول الوجبات السريعة. هذه الخطوة ستساعدك في الإحساس بالشبع طوال اليوم، ولن تدفعك الى تناول هذه الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

نامي جيداً

النوم 8 ساعات في اليوم هو من أهم الخطوات التي تساعد في التحكّم بالشهية خلال الساعات الـ 16 الباقية. حاولي أن تحصلي على قدر كاف من النوم يومياً للحصول على الرشاقة.

ضعي هدفاً أمامك

اقتراب زفاف إحدى صديقاتك أو انتظارك لحفلة عائلية مهمة يمكن أن يشكّل حافزاً لك لعدم تناول هذه المأكولات التي ستكدّس الدهون على بطنك وأردافك.

أعدي الوجبات السريعة بطريقة صحية

ما المانع من إعداد وجباتك المفضّلة منزلياً وبأقل كمية من الدهون. اشوي البرغر والكريسبي بدلاً من قليها، ضعي البطاطا في الفرن، أعدّي البيتزا بعجينة رقيقة واستخدمي جبنة قليلة الدسم وقومي بصنع قالب من الكيك الناشف باستخدام زيت الكانولا في مطبخك بدلاً من تناول كل هذه المأكولات في مطاعم الوجبات السريعة.

فكّر في كمية الدهون

50 غراماً من الدهون وحتى أكثر أي ما يقارب 10 ملاعق صغيرة من السمنة تتوافر في وجبة واحدة من هذه المأكولات. لذا فكّر في هذه الكمية الهائلة من الدهون السيئة التي تدخل الى جسمك عند تناول البرغر مثلاً.

مارس الرياضة

ممارسة الرياضة سيجعلك تبتعدين عن التفكير في تناول الوجبات السريعة. الرياضة مفيدة لصحتك وتمنحك جسماً رشيقاً وتخفّف من نسبة تعرّضك للأمراض.

حّدد مرة كل أسبوعين لتناول الوجبات السريعة

إذا كنت فعلاً من محبّات الوجبات السريعة ولا تستطيعين التوقف عن تناولها، ننصحك في هذه الحالة بتناولها مرة كل أسبوعين أي مرتين في الشهر فقط. لكن تأكّدي في هذا اليوم من الحصول على وجبات صحية في باقي اليوم ومن ممارسة ساعة من التمارين الرياضية لحرق القليل من الدهون السيئة التي حصلت عليها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *