2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لجنة المبادرة والتنسيق لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن الاضراب بعد

اجتمعت لجنة المبادرة والتنسيق الموسعة في مقر الجبهة  الديمقراطية في الطيبة مساء امس وتمحورت حول موضوع تأجيل الانتخابات في الطيبة وتبعاته وما يترتب على اهالي الطيبة من خطوات يتوجب اتخاذها.

1

وتحدث المجتمعون في مستهل الجلسة عن العمل الجماهيري في الطيبة وأسباب اخفاقه أهو عدم الوعي الكافي لدى الاهالي ام ان هناك مستفيدين من وراء هذا القرار.

وتناول المتحدثون مسألة الاستئناف لدى المحكمة العليا على تأجيل الانتخابات في الطيبة فتقرر ان تبادر لجنة محامين يمثلها المحامي شاكر بلعوم يتم من خلالها التواصل مع كافة المحامين في الطيبة بدون استثناء وذلك لضم من يريد منهم الى اللجنة القضائية التي ستتولى هذا الامر.

من جهة اخرى، تقرر التوجه بل والضغط على مركز “مساواة” للانضمام الى نضال اهالي الطيبة وكذلك التوجه من خلال محامي الطيبة الى مركز “عدالة” للاسهام في تقديم الاستئناف.

واما على الصعيد الجماهيري فتقرر توزيع منشور يوم غد الخميس يتضمن فحوى الجلسة والمواضيع التي نوقشت خلالها وفي مقدمتها التلويح بالإضراب.

وقرر المجتمعون كذلك تنظيم رفع شعارات يوم السبت عند مدخل الجسر في الطيبة في الساعة السادسة كوقفة احتجاجية.

وتطرع الحاضرون الى الاجتماع الذي عقده منذ يومين كل من الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى ومطاوع حاج يحيى وحسام عازم مع سهاد بشارة المحامية المختصة في مركز “عدالة” والتي طلبت تزويدها ببعض المستندات المتعلقة ببلدية الطيبة وباللجنة المعينة والاستئنافات السابقة التي تم تقديمها بشأن بلدية الطيبة وما هو البت فيها.

وطرحت على طاولة الحوار امس اقتراحات لشمل مستندات اخرى الى الاستئناف المزمع اعداده، منها قرارات القاضية فاردا اليشيخ المتعلقة باللجنة المعينة.

ومن جهة اخرى، تحدث الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى عن جهود النائب د. احمد طيبي وتجنيد ثمانية ملايين يورو معدة لإقامة قصرا ثقافيا في الطيبة وان بلدية الطيبة لم تخصص قطعة ارض لهذا المشروع الهام حيث ذكر الشيخ وجوب ارفاق هذا الامر في الاستئناف المذكور.

وأما القرار الذي ينتظره الجميع بخصوص الاضراب من عدمه، فقد تباين آراء المجتمعين متى يكون الاضراب قبل او بعد القرار وإذا كان بعد قرار الوزير فمتى وعلى هذا الاساس.

وأجمع الحاضرون ان اهالي الطيبة ينقصهم المعلومة والتوعية الكافية لكي ينخرطوا بصورة انشط في هذا الحراك الشعبي ولهذا تقرر تدريب مجموعات دورها إرشاد الجمهور حول كل ما يترتب على الموضوع من مخاطر وذلك بهدف انجاح الجماهيري بصورة تليق بالطيبة.

شارك في الاجتماع كل من (مع حفظ الألقاب): سهيل حاج يحيى، شاكر بلعوم، سامي ياسين، هيفاء عازم، عبد الحكيم حاج يحيى، عبد الحكيم قفيني، محمد حاج يحيى، رضا جابر، احمد ظاهر، صبحي عازم، سامي مصاروة، احمد عراقي، مطاوع حاج يحيى، حسام عازم، جميل ابو راس، اسلام حاج يحيى ومي جابر.

2

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

‫3 تعليقات

  1. طيب هذول اللي قاعدين عالكراسي وبتصوروا دايما ليش بنشوفهومش بوضع ثاني غريب!

  2. إلى متى يا أهل الطيبة وينكوم تحركوا اعملوا اشي لا يكفي المظاهرات يجب أن تقووووم ثورة يا وطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *