3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

د. سهيل قاسم يحذر الاهالي من المخاطر القادمة من البيوت المهجورة

بعد النشر في موقع “الطيبة نت”، اطلق الدكتور سهيل القاسم تحذيرا لأهالي الطيبة من المخاطر الكامنة في تلك البيوت المهجورة التي تعود لعشرات السنين.

الدكتور سهيل قاسم
الدكتور سهيل قاسم

ويأتي هذا التحذير عقب نشر تقرير مفصل عن تلك البيوت والمخاطر الكامنة فيها عبر موقع “الطيبة نت”، مشيرا الى ان منزله  يقع في حي قديم وهو “الحارة الشرقية” والبيت محاط بالعديد من البيوت التي هجرها اصحابها، وما عاد احد يهتم بها منتقدا  السلطات المعنية ومتهما اياها باللامبالاة اتجاه هذه البيوت رغم الاخطار التي تشكلها على سلامة السكان في المنطقة.

وفي معرض حديثه لمراسلة “الطيبة نت”، اشار د. سهيل قاسم الى انه وقبل سنوات ماضية عثر سكان المنطقة على جثة شخص على ما يبدو مدمن مخدرات توفي داخل احد هذه البيوت، ولم يسمع بهذه القضية احد ولم يثار الموضوع كما ينبغي متسائلا الى متى ستظل هذه الاماكن مصدرا للخطر تهددنا يوميا؟

وواصل د. سهيل قاسم حديثه لموقع “الطيبة نت” محذرا من وجود ثعابين بأعداد هائلة في هذه البيوت المهجورة الى جانب انواع مختلفة من الحشرات الاخرى الضارة والزواحف والفئران التي تتخذ من تلك البيوت وكرا لها. اما ما يجذب الافاعي ويجعلها تتكاثر في هذه البيوت ومحيطها فهي الفئران ومخلفات الاطعمة والأشواك.

وقال الدكتور سهيل قاسم انني اقتل ما بين اربعة الى خمس افاع في العام الواحد مشددا على ان غالبية هذه الافاعي رقطاء ومثلثة الرأس وذات ذنب قصير، وهي من الانواع الخطيرة والسامة.

وحول تصرف من يتعرض للدغة افعى، اشار د. سهيل قاسم الى الامور التي لا يجوز القيام بها في حال تعرض احدهم للدغة افعى وهي تصرفات اعتاد الناس على اتباعهارغم انها تصرفات وخطوات خاطئة اطلاقا، ومنها:

– لا يجوز جرح مكان اللدغة ومص السم، فهذه طريقة خاطئة نظرا لمضاعفة الخطر.

– لا يجوز وضع الثلج على موضع اللدغ وهي طريقة خاطئة لأنها تجعل السم يتركز في مكان محدود وهذا يؤدي الى اتلاف ذلك العضو الملدوغ.

– لا يجوز ربط مكان اللدغة لعدم فعالية هذا ولأنه يؤدي الى مضاعفات جانبية.

الاهم في مثل هذه الحالات كيفية التصرف والوصول الى الاسعاف. يجب اولا غسل مكان اللدغة حتى لا يدخل السم لداخل الجسم، ثم نقل المصاب الى اقرب مستشفى وليس من الضروري التوجه الى طبيب خاص. ويجب عدم اعطاء المصاب أي ادوية وعدم تركه يسير مشيا على الاقدام بمفرده.

هذا واختتم د. سهيل قاسم حديثه لموقع “الطيبة نت” بمطالبة البلدية وكل المسؤولين بالإسراع للاهتمام في الموضوع لما يشكله من خطر فادح من جميع النواحي على السكان المحيطين بهذه البؤر الخطيرة.

‫10 تعليقات

  1. تحياتي لك السيد البدكتور سهيل اشكرك على الفتة الرائعة يجب علينا الجمعيات اﻻهتمام بترميم هذه اﻻماكن وتحويلها الى متاحف بكل اﻻحوال حاليا انا اقوم بمشروع متنزه في مدينة الطيبة ساحاول اخذ عنوانك من الطيبة نت على اﻻقل حاليا استطيع ان ازور المكان والتداول لايجاد حلول مقترحة في الوقت الحاضر وشكرا لك مرة اخرى

    1. كل احترام لجمعية تالا انا لي بيت جدتي بالقرب من مقبرة ال منصور هذا البيت يعود لعشرات السنين ولا ندري ماذا نفعل به الرجاء الاتصال بي سانرك رقمي عند المحرر

  2. نحن ائما نلوم البلديه ولكن:
    انا الوم الناس الذي يرمون النفايات داخل هذه البيوت!
    انا الوم الناس الذين يرون تجار السموم والغرباء يدخلون هذه البيوت ولا يفعلون شيء!
    انا الوم اصحاب هذه البيوت الذين تركوها دون ترميم او حتى اغلاقها !
    حسبي الله ونعم الوكيل
    انا احمل كل صاحب بيت من هذه البيوت المسؤوليه عن اي جريمه ستحصل بها!
    انا اناشد الوطنيين بهذا البلد ان ينتبهوا لهذه الافه والتي هي بحق قنبله موقوته!
    انا كشخص اسكن بجانب بيت كهذا ارى امور تقشعر لها الابدان وولقد توجهت لاصحاب هذه البيوت لكن وللاسف دون جدوى!
    حسبي الله ونعم الوكيل
    ارجو من الطيبه نت متابعة هذا الموضوع كما عودتمونا دوما ببحث الامور التي تهم المواطن.
    بوركتم

  3. اولا اتقدم باسمي واسم عائلتي بجزيل الشكر للدكتور سهيل انا اسكن في نفس الحي واعاني مثلما يعاني نحن نختلف عن الاخرين ان حرية اطفالنا معدومه ,ممنوع اللعب بلاش تطلعلك حيه ,ممنوع ترووح هناك بيجو الخطافين بخطفوك اقصد الحشاشين فيا عالم الرحمه قرفنا الوضع وقرفنا البلديه حتى زعامتنا شاطرين بالحكي

  4. الاخطر من هذا ان قسم من هذه البيوت قد بيعت وتباع لاشخاص من خارج البلد. وكذلك تحصل بها عدة جرائم كاخفاء السموم. الاغتصاب.السرقه.
    انا توجهت لثلاث رؤساء بلديه في هذا الموضوع لكن دون جدوى وهم/صلاح جباره-الشيخ عبدالحكيم وفايق عوده ولم يحركوا ساكنا!
    هذه قنابل موقوته بمعنى الكلمه.
    يجب ان تتكاتف كل الحركات الشعبيه لحل هذه الكارثه!

  5. واﻻخطر ان قسم من هذه البيوت تباع وتأجر ﻻشخاص غرباء من خارج البلد الله اعلم بنواياهم.كذلك عدة جرائم حدثت داخلها مثل السموم.واﻻغتصاب والسرقه.

  6. والله كل احترام جد اشي بخوف لازم حل لهذه المشكله لانه شئ خطير عالجميع

  7. والله كل احترام يا جار الحال من بعضو مشكور جدا دكتور سهيل الله يقدرك على عمل الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *