5ادم وحواء

خل التفاح لا يساعد في حرق الدهون!

يمكن استخدام خلّ التفاح في العديد من الأمور: إعداد المخلل، تنظيف آلة القهوة وإعداد السلطة. كما أنّه كان يستخدم منذ القدم في القضاء على الأمراض كارتفاع الحرارة ونزلات البرد وارتفاع ضغط الدم. وفي الآونة الأخيرة، أصبح خل التفاح يستخدم للقضاء على البدانة ودهون الجسم.

هل خلّ التفاح يحرق الدهون؟

لكنّ الحقيقة أنّ خل التفاح لا يساعد في حرق الدهون في الجسم حتى لو تم تناوله صباحاً أو على شكل حبوب. لكن تناول خلّ التفاح قد يساعد في الإحساس بالمزيد من الشبع وفق ما أثبتت دراسة أجريت عام 2007. هذه الدراسة بيّنت أنّ الأشخاص الذين تناولوا الخبز الأبيض مع خلّ التفاح شعروا بالشبع أكثر من الأشخاص الذين تناولوا الخبز الأبيض فقط. لذلك، إذا كنت تريدين كبح شهيتك على الأطعمة، يمكنك زيادة خلّ التفاح الى مختلف أنواع السلطة في أي وقت من اليوم لأنّ ذلك سيخفف من كمية تناولك للأطعمة لكنه لن يحرق الدهون في الجسم.

وتجدر الإشارة الى أنّه يمنع منعاً باتاً تناول خلّ التفاح بمختلف أشكاله إذا كنت تعانين من أوجاع في المعدة أو تقرحات لأنّ ذلك سيزيد الأمر سوءاً وسيزيد أوجاعك. كما أنّ تناول خلّ التفاح بكميات كبيرة قد يسبّب ترققاً في العظام وخللاً في مينا الأسنان بسبب حموضته الشديدة.

لكن هل يؤثر خلّ التفاح على نسبة السكر والكوليسترول في الدم؟ وهل فعلاً يحمل عدداً من الفوائد الصحية؟ انتظرينا يا زهرتنا في الأسبوع القادم لمعرفة الجواب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *