أخبار الطيبة

تهديد شديد اللهجة لمحمد عساف من قبل “حماس”!

رغم حالة الفرح التي زرعها محمد عساف عند الفلسطينيين وجعلهم مساء كل يوم جمعة وسبت يلتفون حول الشاشة لمتابعته ودعمه وتشجيعه ورغم التأييد الرسمي والشعبي الذي يحظى به، إلا أنّ حركة “حماس” ليست راضية عن مشاركة عساف في برنامج “أراب آيدول2″، ولا يروق لها ما يحصل من تشجيع لهذا الصوت الموهوب.

تهديد شديد اللهجة لمحمد عساف من قبل حماس!

وعلم من مصدر خاص أنّ تهديداً شديد اللهجة وجّهته “حماس” إلى محمد وتوعّدته في حالة عودته الى غزة بعد انتهاء البرنامج. وعلم أنّ عائلة عساف تريد له أن يسافر إلى دبي بعد انتهاء البرنامج ويعيش هناك خوفاً عليه من أي تهديد.

وفي وقت سابق، كان الداعية سليمان الداية كتب تغريدة عبر تويتر، اعتبر فيها أنّ “التصويت لعساف حرام شرعاً”.

الا أنّ ذلك لم يلق آذاناً صاغية لدى محبّي عساف. واستمرت حملات التصويت له، حتى إنّ شركات الاتصالات الفلسطينية تنازلت عن أرباحها من أجل دعمه. ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إعلاناً ثابتاً لدعم عساف والتصويت له على صفحتها الرئيسة.

ومنعت “حماس” نشر صور محمد على واجهات المحلات التجارية في قطاع غزة وعلى السيارات، بل طالبت بإزالة صوره وتمزيقها، وهددت بغرامة مرورية لكل من يضع صورة له. إلا أنّ ذلك لم يلقَ أي استجابة لدي الفلسطينيين، فما زالت صور عساف تملأ الواجهات والشوارع.

تهديد شديد اللهجة لمحمد عساف من قبل حماس!

2

3

4

5

‫11 تعليقات

  1. كل الاحترام لحماس على هذا الموقف فهذا هو الانحلال بعينه وكل من يتكلم عن التخلف فهو المتخلف لان الاسلام هو دين الحق

  2. الله محييك يا محمد عساف يا رافع العلم والكوفية الفلسطينية وانا من مشجعينك وكل اهل الطيبة معاك الى الامام وانشاء الله انت تكون الاراب ايدوا يت رب مش عيب الغناء هاي موهبه من عند رب العالمين ليش تحرموه منها يا محترمين ولا علشان غنى اغنية لفتح إرفع راسنا يا محمد عساف والي بيحكي عليك يا محمد اكيد بيكون مكيود خصوصاً الي بيقولوا ويدعوا انو الغناء حرام. ؛؛اي روحوا عاد بتحللوا الي بدكم اياه وبتحَّرموا الي بدكم اياه

    1. مش كل أهل الطيبة أنا مثلا مش منهم يعني تجمعيش

      ثانيا الغناء حرام. بدك الدليل؟ موجود.
      *من القران:
      {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ {لقمان:6}.
      (لَهْوَ الْحَدِيثِ): قال ابن مسعود هو- والله- الغناء.
      -حدثنا عمرو بن علي، حدثنا صفوان بن عيسى، أخبرنا حميد الخراط، عن عمار، عن سعيد بن جبير، عن أبي الصهباء: أنه سأل ابن مسعود عن قول الله: ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال: الغناء.
      -وكذا قال ابن عباس، وجابر، وعكرمة، وسعيد بن جبير، ومجاهد، ومكحول، وعمرو بن شعيب، وعلي بن بذيمة. (أي كلهم قالوا أنه الغناء)

      *من السنة:
      وقال هِشامُ بن عَمار حدَّثنا صَدَقةُ بن خالد حدَّثنا عبدُ الرحمنِ بن يزيدَ بن جابرٍ حدَّثنا عطيةُ بن قيس الكلابيُّ حدَّثنا عبد الرحمن بن غَنْم الأشعريُّ قال: حدثني أبو عامر ـ أو أبو مالكٍ ـ الأشعري والله ما كذَبَني «سمعَ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم يقول: ليكوننَّ من أُمَّتي أقوام يَستحلُّونَ الْحِرَ والحَريرَ والخمر والمعازِف، ولينزِلنَّ أقوام إلى جَنبِ عَلم يَروحُ عليهم بسارحةٍ لهم، يأتيهم ـ يعني الفقيرَ ـ لحاجة فيقولوا: ارجِعْ إلينا غَداً فيُبيِّتُهمُ الله، ويَضَع العَلَمَ، ويَمسَخُ آخرينَ قِرَدةً وخنازيرَ إلى يوم القيامة».

      إذاً, التحريم جاء مع أدلة.

  3. الموصيقى حرام في الدين فلازم علينا يا اخواني اتباع الشرع والدين الله ……..بس اهل الدفه بحب الرقص والخلوعه الا من رحم ربي ……اما الغناء فحلال بس مش غناء عشق وغرام زي اغاني اليوم

    1. إذا الموصيقى حرام شو رأيك بالموسيقى حرام ولا حلال؟
      شو يعني الخلوعة الا من رحم ربي ؟
      ولكم من وين طلعتولنا ؟ من قندهار ولا تورا بورا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *