3أخبار رياضية

تتويج تشيلسي بطلاً للدوري الأوروبي على حساب بنفيكا

سجل المدافع برانيسلاف إيفانوفيتش هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع ليتوج فريقه تشيلسي الإنكليزي بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوز ثمين (2-1) على بنفيكا البرتغالي في الوقت القاتل من المباراة النهائية للبطولة الأربعاء على استاد “أمستردام أرينا” بالعاصمة الهولندية أمستردام.

3

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر بنفيكا العديد من الفرص الذهبية لتهز الشباك وسط سيطرة واضحة على مجريات اللعب.

وفي الشوط الثاني، تقدم الإسباني فيرناندو توريس لتشيلسي بهدف في الدقيقة 59 ولكن أوسكار كاردوزو سجل هدف التعادل لبنفيكا من ضربة جزاء في الدقيقة 68 .

وبينما استعد الجميع للدخول في الوقت الإضافي، خطف تشيلسي هدف الفوز الثمين بضربة رأس من برانيسلاف إيفانوفيتش في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ونجح تشيلسي في تحقيق التوقعات المنتظرة منه وصعد لمنصة التتويج ليكون رابع فريق على مدار التاريخ يفوز بألقاب جميع البطولات الأوروبية الثلاث للأندية.

وسبق تشيلسي إلى هذا الإنجاز كل من يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني.

والتقي تشيلسي وبنفيكا في دور الثمانية لدوري الأبطال الموسم الماضي وفاز تشيلسي في كل من مباراتي الذهاب والإياب ليكمل طريقه بنجاح إلى منصة التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يجدد الزرق تفوقهم على بنفيكا الاربعاء.

وخاض المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لتشيلسي الاربعاء مباراته قبل الأخيرة مع الفريق وافتقد فيها جهود المدافع المخضرم جون تيري واللاعب البلجيكي الدولي إدين هازارد اللذين تعرضا للإصابة في لقاء أستون فيلا.

وأصبح بينيتيز ثاني مدرب فقط في التاريخ يفوز بلقب الدوري الأوروبي مع ناديين مختلفين حيث سبقه إلى هذا المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني.

ودفع بينيتيز بمواطنه فيرناندو توريس في التشكيل الأساسي الاربعاء لقيادة هجوم الفريق في غياب السنغالي ديمبا با لعدم أهلية مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي وكان توريس عند حسن الظن حيث سجل للفريق الهدف الأول.

ويتصدر توريس قائمة هدافي تشيلسي في الدوري الأوروبي هذا الموسم برصيد ستة أهداف.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *