3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللمسات الاخيرة على التحضيرات لحدث “تيداكس” في الطيبة

تجري في هذه الأيام التحضيرات الأخيرة لحدث “تيداكس-الطيبة | TedxTaybeh”، وهو الحدث الأول من نوعه الذي يقام في قلب المثلث – في مدينة الطيبة – ويشكل هذا الحدث المميّز منبرًا لعرض الابداعات والقصص الملهمة ولتبادل الأفكار من شتى مجالات المعرفة.

2

تندرج فكرة تأسيس مشروع “تيداكس” الطيبة ضمن برنامج “تيداكس” التابع لمنظمة “تيد” العالمية التي تدعم نشر الأفكار تحت شعار: “أفكار تستحق النشر”.

هذا وسيحتضن حدث “تيداكس” – الطيبة مجموعة من المفكرين والمبدعين من مختلف التخصصات العلمية، الفنية، الاجتماعية والثقافية، الذين سيشاركون الحضور أفكارهم وتجاربهم من خلال برنامج مثري ومميز يشمل محاضرات وعروض لا تتعدى كل منها الـ 18 دقيقة.

“تيداكس” – الطيبة: فكرة، رؤيا، إبداع

“تيداكس” هو برنامج محلي منظم بشكل ذاتي، يهدف لجمع اشخاص للمشاركة بتجربة “تيد” من خلال هذا الحدث. يشمل “تيداكس” الطيبة محاضرات حية ومصورة يتم من خلالها الاستماع الى متحدثين يعرضون أفكارا، تجارب وابداعات على خشبة المسرح، بهدف تحفيز النقاشات العميقة وتقوية الروابط الانسانية والفكرية.

تعرف هذه النشاطات المحلية والمنظمة ذاتياً بـ”تيد أكس” حيث يشير الحرف “اكس” الى أن البرنامج هو حدث من “تيد” منظم بشكل مستقل. هذا ويحمل حدث “تيداكس”-الطيبة عنوان: فكرة. رؤيا. إبداع.

تبادل الأفكار وتحفيز الحوار في مجتمعنا العربي

يقوم على تنظيم حدث “تيداكس”-الطيبة مجموعة من الشباب الأكاديميين والاكاديميات، المتطوعين والمتطوعات، الناشطين والنشاطات، الاجتماعيين والاجتماعيات الذين من جهتهم يقولون: “يأتي هذا المشروع ايمانًا منا بأهمية تبادل الافكار وتحفيز الحوار للمضي برفع الوعي الثقافي والمعرفي في مجتمعنا العربي. إذ اننا نطمح الى أن يكون هذا الحدث هو الأول في سلسلة نشاطات وفعاليات ستعقد مستقبلاً. ومن خلال انضمامنا لمجتمعات تيداكس حول العالم، فإننا في تيداكس الطيبة نرحب بكل من يرغب مشاركتنا بطرح تجربته وخبرته من كافة الاختصاصات والمجالات.”

تجدر الإشارة الى أن حدث “تيداكس” الطيبة سيفتتح نشاطه يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري في مدرسة “المجد” الاعدادية في الطيبة ابتداءً من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا ليستمر حتى ساعات المساء والمشاركة في الحدث منوطة بتسجيل مسبق عبر الموقع الخاص بالحدث.

3

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام بتمنى مشاركة فعالة ومتميزة والى الامام حلنا نسمع أخبار عنف وعادات فاسدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *