الطيبة: مشروع متنزه جديد تعويضا للاهالي عن دمار الكانتري

يقال ان الطبيعة لا تحتمل الفراغ، وانه حيثما يظهر فراغ كهذا ما هي إلا ايام حتى يحل محله ما يعوض النقص الحاصل، لأن متطلبات الحياة قيمة لا يمكن التلاعب بها، واحتياجات مدينة كالطيبة ضرورة لا يمكن التغاضي عنها فهي من ضروريات المجتمع بل هي من ضروريات الحياة برمتها.

هذا ما حصل في الطيبة حين اهملت البلدية الكنتري الذي كان ذات مرة مفخرة المدينة والذي استعرضه موقع الطيبة نت من خلال تقرير الزميلة نسرين رملاوي السائح وأيقن الجميع حجم المأساة التي يعاني منها الكنتري وجيرانه بل ومدينة الطيبة بحالها جراء افتقارها لمثل هذا الموقع.

من هنا جاءت الضرورة بموقع آخر يؤدي بعضا من مهام ناد كنادي الكنتري، انه مشروع السيد محمد زنديق مصاروة (ابو جاد) في المناطق الشرقية من المدينة وهو عبارة عن مجمع حديث الانشاء عصري التصميم يخضع حاليا للمسات الاخيرة من مراحل الانشاء ومن المتوقع ان يفتح ابوابه امام الزوار قريبا جدا.

ومجمع ابو جاد، وهي تسمية اصطلاحية، إذ لا يزال هذا المجمع بلا اسم رسمي لغاية الآن، يحتوي على بركتين للسباحة احداهما بمساحة 45 مترا مربعا والأخرى مساحتها 12 مترا مربعا. والمسبحان معدان لممارسة السباحة صيف شتاء فكلاهما مغطى وفيه تدفئة لفصل الشتاء ومياهه دافئة.

وفي المجمع ساحة واسعة تتسع لـ 150 شخص يمكن فيها اقامة الحفلات والاجتماعات واللقاءات في مختلف المناسبات علاوة على قاعة للياقة البدنية و”الايروبيكا” وأخرى تحتوي على “جاكوزي” تتسع لثمانية اشخاص.

ويقول ابو جاد ان المجمع سيعمل ثلاثة ايام في الاسبوع للرجال وثلاثة ايام أخرى للنساء، كما سيوفر المجمع امكانية العلاج الطبيعي من خلال مختصين يزاولون هذا في غرف خاصة خدمة لأهالي الطيبة.

وفي النهاية نتساءل هل حقا يأتي هذا المجمع الخاص بديلا للكنتري ام ان الطيبة بحاجة لأكثر من متنزه واحد وأكثر من بركة او مسبح واحد ؟؟!

Exit mobile version