3أخبار رياضية

نادي مانشستر يونايتد يؤكد أن فيرجسون سيرحل بنهاية الموسم

أكد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن سير أليكس فيرجسون سيرحل عن منصب المدير الفني للنادي بنهاية هذا الموسم.

السير اليكس فيرجسون
السير اليكس فيرجسون

وقالت الصحافة البريطانية ان لاعبي الفريق كانوا قد تلقوا رسائل من ادارة النادي بهذا الخصوص مفادها ان فيرجسون في طريقه الى مغادرة النادي، والادارة لا تنفي هذه الانباء فيما تردد اسم المدرب البرتغالي مورينيو كخليفة له وكذلك اسم المدرب الانجليزي مويس.

وبحلول نهاية الموسم الجاري يتوج سير فيرجسون مع نادي مانشستر يونايتد بلقب البريميرليج للمرة العشرين في تاريخ النادي وللمرة الثالثة عشرة في تاريخ المدرب الاسكتلندي.

وكان ألكسندر فيرجسون البالغ من العمر  71عاماً، تولى تدريب مانشستر يونايتد قبل 27 عاماً بعد نجاحاته الكبيرة مع نادي أبردين الاسكتلندي عندما هزم ريال مدريد في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، واستطاع تحقيق الثلاثية التاريخية عام 1999 ليحصل على لقب “السير” من ملكة إنجلترا، وحاول تكرار نفس السيناريو هذا الموسم لكن ريال مدريد أبعده من الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا وتشيلسي أخرجه من كأسي رابطة الأندية والاتحاد الإنجليزي.

وألمح فيرجسون بأنه قد يعتزل التدريب في عدد من مؤتمراته الصحفية هذا الموسم بشرط إذا وجدت إدارة اليونايتد المدرب الذي يمكنه الحفاظ على عادات وتقاليد وعقلية الفوز عند اللاعبين والتي عمل هو على اعادة اكتشافها بعد انتهاء عصر المدرب مات بوسبي.

لكنه قال في تصريحات قبل يومين بأن فوزه بلقب البريميرليج رقم 20 سيكون بمثابة بداية عقد جديد من الإنجازات الأخرى لمانشستر يونايتد، ومع ذلك ظهرت تلك الأخبار التي تفيد بقرب اعتزاله التدريب بسبب عملية جراحية سيخضع لها نهاية شهر يوليو بعد انتهاء فترة الاستعداد وقد تمنعه عن قيادة الفريق في بداية الموسم الجديد لمدة ثلاثة أسابيع.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *