5ادم وحواء

البوظة تساعد في خسارة الوزن!

مع اقتراب فصل الصيف، تزداد الرغبة في تناول البوظة. يشتهر هذا النوع من الطعام باحتوائه على كمية عالية من السعرات الحرارية، فالحليب كامل الدسم والسكر من المكوّنات الرئيسية للبوظة. لهذا، تمتنع الغالبية عن تناول البوظة الصيفية من أجل الحفاظ على الرشاقة وخسارة الوزن الزائد. الا أنّ الأبحاث العلمية الجديدة تشير الى أنّ البوظة قد تساعد في فقدان الوزن بطريقة مضمونة.

البوظة تساعد في خسارة الوزن!

وتشير دراسة بريطانية الى أنّ عنصر الكالسيوم المتوافر في البوظة يساعد في إنقاص الوزن خصوصاً عند الأشخاص الذين لا يحصلون على كمية كافية من هذا المعدن. وتنصح الدراسة البريطانية باستبدال كل وجبات اليوم بكمية معتدلة من البوظة لا تتعدى 1500 سعرة حرارية.

أما دراسة أميركية أخرى، فتشير الى أنّ تناول ملعقة كبيرة من البوظة أو الآيس كريم بدلاً من الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة أيضاً تساعد في خفض الوزن عبر بعث رسالة الى الدماغ بأنّ الشخص تناول وجبة كاملة، ما يزيد الإحساس بالشبع. وتجدر الإشارة الى أنّ ملعقة من البوظة تحتوي على 25 وحدة حرارية. ويرى الخبراء أنّ هذا الرجيم قد يفقدك 4 كيلوغرامات في أسبوعين.

لكنّ لا ننصحك عزيزتي باللجوء الى هذه الحمية لأنها تحمل عدداً كبيراً من السلبيات للجسم. هذا النوع من الغذاء لا يمنحك الكمية التي تحتاجينها من الفيتامينات والمعادن، وبالتالي يسبّب لك التعب والإرهاق وشحوب البشرة وتساقط الشعر. بالإضافة الى ذلك، فالبوظة ترفع معدل السكري في الدم، مما يعرّضك لمرض السكري الخطير. وقد يفقدك هذا الرجيم وزنك، ولكن من الكتلة العضلية فقط وليس الدهون المضرّة. وأنت ما رأيك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *