2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البلدية تخطر اصحاب المقاصف في المدارس بضرورة إخلائها

اعرب عدد من اصحاب المقاصف في ساحات المدارس في الطيبة عن استيائهم بعد تلقيهم اشعارات من بلدية الطيبة تخطرهم بها بوجوب اخلاء هذه المقاصف عند نهاية العام الدراسي الحالي.

الحاج عدنان جبارة (ابو اشرف)
الحاج عدنان جبارة (ابو اشرف)

وكان غالبية اصحاب المقاصف المذكورة قد علموا بنوايا البلدية منذ العام الماضي، ولم يولوها أي اهتمام الى ان تلقى البعض منهم هذه المرة الاشعارات الرسمية وصلتهم بواسطة محام، وهو ما يعتبره هؤلاء خسارة مصدر رزقهم الوحيد.

يذكر ان الغالبية العظمى من الذين يديرون هذه المقاصف تلقوا اشعارات بإخلائها بالرغم من ان بحوزة بعضهم عقودا موقعة من البلدية سارية المفعول لسنتين او ثلاث قادمة، وهناك من بيده عقد ساري المفعول لغاية عام 2040.

وعلم مراسل “الطيبة نت” ان البلدية ترى بالاتفاقات المبرمة مع الادارات السابقة للبلدية مع اصحاب المقاصف غير سوية ولذا فهي تنوي طرح مناقصات جديدة تشمل كافة المقاصف في المدارس الابتدائية والإعدادية.

وأما بشأن الغاء عقد ساري المفعول بين البلدية واصحاب المقاصف العاملة حاليا، فيستطيع صاحب المقصف التقدم للمناقصة القادمة اسوة ببقية المتقدمين وسيؤخذ بعين الاعتبار انه عمل وأدار المقصف لغاية الآن، حسب ما قال مصدر مسؤول في البلدية.

وإذا نظرنا الى الموضوع من الجانب الآخر، فإن الصورة ليست وردية كما يظنها البعض. فمن الممكن فعلا ان تحصل البلدية على مبلغ اعلى في عطاء المتقدم لهذه المناقصة، ولكن المتقدم الذي لم يعمل في مقصف كهذا لن يعلم حقيقة العمل في هذا المجال وفي هذا المكان بالذات.

وقد يعرض المتقدم مبلغا يفوق الجميع، ويكسب المناقصة، وعندما يشرع بالعمل سيكتشف سريعا انه اخطأ الحسابات، فلا المقصف يدر عليه الارباح التي توقعها ولا الظروف الاخرى كما تخيلها. وهنا سيكون مضطرا الى البحث عن سبل لتعويض خسائره، إما من خلال رفع الاسعار او على حساب نوعية الخدمة التي ستضر بالطلاب.

فيما يلي نستمع لما قاله الحاج عدنان جبارة (ابو اشرف) صاحب مقصف في مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية:

وفي تعقيب السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة حول الموضوع، قال: نحن في بلدية الطيبة نعمل على ترتيب هذه الامور التي كانت خلال السنين الماضية عبارة عن فوضى عارمة ولم يكن بوسع اي شخص الوصول الى حل لهذه المشاكل. والآن يجب وضع حد لهذا الوضع ومن يرسو عليه العطاء هو من يستلم المقصف حسب الشروط التي تضعها البلدية. كما ان حق الاولوية وارد وعلى كل صاحب مقصف يريد التقدم للمناقصة عليه ذكر كل الاسباب التي تؤهله لاستلام المقصف وإدارته كما ان كل شخص يمتلك عقود سارية المفعول لسنين قادمة، علية ان يتقدم للمناقصة كباقي المتقدمين وعرض هذه العقود لنأخذها بعين الاعتبار”.

الحاج عدنان جبارة (ابو اشرف)
الحاج عدنان جبارة (ابو اشرف)

3

‫14 تعليقات

  1. احييك على صراحتك وجراءتك يا ابو اشرف(عدنان جباره)
    فظيحه !!!!!!!! مدير يطلب مصاري !!!

  2. يا ابو اشرف يا محترم :المديره ممنوع تطلب منك مصاري وهذا امر غير قانوني فمن حقك تتوجه للمسؤولين
    وشكرا

  3. اعتاد اهل الطيبة ان يعيشوا ويرتعوا باموال البلد مجانا دون مقابل منهم من تلقى عقد لاربيعن سنة واخر الى مدى الحياة واخر امتلك ملك عام لهذا السبب نحن نستاهل لجنة معينة مفتحة عينيها ومبحرة بكل الفوضى حتى نتعلم القانون ونطبقه . لسة الزعامة لها عين تفتحها وبدها الرئاسة يا ريس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. מצויין. שאפו וכל הכבוד לאיש הזר שמוחץ לטייבה שעושה סדר בטייבה. לא הגיוני שאנשים יקבלו מכרה זהב בירושה. לא משלמים שכירות ולא כלום ומוכרים במחירים מופקעים. הגיע הזמן באמת. ולא שכל טייבה לא יודעת מי קיבל השכרה ל 40 שנה.

  5. متى ستكون المناقصة اريد ان اتقدم لها …… واين ستعلنون عنها …. ارجو الاعلان عنها بصورة واضحة وكل الاحترام على هذه الخطوة

  6. كل الاحترام لرئيس البلدية
    هذه خطوه ممتازة جداً
    כל הכבוד זות עבודה נכונה
    לא ממשפחת חג יחיא ולא מצארואה ולא גבארה
    הגיע הזמן אין טאבו
    فش محسوبيات
    فش عقود قديمه

  7. نحن مع مراقبة الأسعار ومراقبة عمل المقاصف ولكن لدينا معلومات تفيد بان فايق عودة يريد إعادة توزيع العطائات على ناس من “الزعران” لكي يكون له ظهر بالطيبة ولكن نقول لوزارة الداخليه انتم تخطيتم حدودكم وتسعون لإثارة المشاكل وتحدي أهل الطيبة بابقائكم على عودة الذي يعامل أهل الطيبة كانه حاكم عسكري مفكر حالوا ” القذافي” فش حدا يرده واستخف بأهل الطيبة ولكننا نقول له احترم حالك واطلع برا لا مرحباً بك في الطيبة

  8. חשוב מאוד,לבדוק מדי פעם את איכות המוצרים מבחינה בריאותית,וגם לבדוק מי מנהל את הקיוסקים בבתי הספר,חשוב שיהיו אנשים מנומסים

  9. يا اخواني انا ارى ان هذه خطوه مباركم مع احترامي الشديد لاصحاب المقاصف يعني في ناس في جيل التقاعد وهم موجودين بالمقاصف منذ 20 او 30 سنه فاعطو غيركم من الشباب الفقراء المساكين المشكله بتكون اذا البلديه اعطت المناقصات لناس معاهم مصاري خطوة ممتازه ولكن اعطو ناس حالتهم الماديه صعبه

  10. ممتاز
    أمر لا بد منه من أجل إيقاف أصحاب المقاصف الذين يستغلون الطلاب عند حدهم فهل يعقل أن قنينية الماء الصغيرة والعصير الصغيرة بأربعة شواقل وهل يعقل أن يبيعوا للطلا الإكس إل وكأنه أمر عادي وووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *