2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ابن الطيبة دكتور فواز منصور ضيف جامعة القرويين في المغرب

قام ابن مدينة الطيبة الدكتور فواز منصور ضمن وفد جامعي بزيارة لجامعة القرويين في مدينة فاس في المملكة المغربية وذلك لأغراض البحث العلمي وتبادل الخبرات في مجال نشاطات الدكتور العلمية.

1

وتعتبر جامعة “القرويين” في مدينة فاس المغربية، حسب كتاب “غينس” للأرقام القياسية العالمية، اقدم واعرق جامعة عرفها التاريخ البشري، إذ قام الوفد الجامعي بزيارة لقاعة المخطوطات التاريخية المشهورة التي تضم المئات من المخطوطات الاسلامية لأشهر رواد الفكر العربي والإسلامي امثال عبدالرحمن ابن خلدون وابن حيان والفيلسوف اليهودي المشهور باسم “رمبام” وغيرهم.

ويعكف الدكتور منصور حاليا على دراسة لمخطوطتين احداهما لعبقري الامة على مر العصور عبدالرحمن بن خلدون، والأخرى مخطوطة من القرن الثاني للهجرة تتحدث عن سيرة الرسول صلوات الله عليه.

من ألجدير بالذكر ان الدكتور فواز منصور هو استاذ الحضارة والتاريخ السياسي الاسلامي ومركّز قسم اللغة العربية في قسم اللغات الاجنبية في جامعة تل أبيب.

1

2

4

5

6

7

8

9

photo-(2)

photo-(5)

photo-(13)

photo-(14)

‫6 تعليقات

  1. الى الام من الطيببة
    اولا الرجل ليس مرشحا للانتخابات
    ثانيا مين أحسن نكتب تعليقات على أعياد الميلاد في الحضانات
    ثالثا كلامك عن الجل ينبع من حقد وكراهية مبيتة . ***

  2. ان السنبله الفارغه ترفع راسها اما السنبله المليءه بالقمح تخفضه وتنحني (انا اسفه معنديش همزه كسر في الكيبورد) يعني ما في عنا كثير مثقفين وباحثين الله يكثر من امثالهم بلزمش وين ما بروحوا مجرد بعثه ينشروا عنهم هاي حسب رايي والله اني ما متعصبه بس يا ريت انه نسمع دايما عن ابحاث مميزه اقيمت او كتاب الف ليستفيدوا الناس منه بما انه دكتور للغه في الجامعه ليش احنا منستفديش من هاي الناس المميزه فارجوكم هذا ولا حقد ولا تعصب هاي دعايه انخابيه

  3. كل الاحترام والتقدير أن أمثالك يعيدون للطيبه مجدها وعزها الضاءع. والأخت رقم ثلاث سامحك الله أن لست من عادلة الدكتور ولا حتى صديقه ولكني اعتز لأمثاله.

  4. الف مبروك على الطيبة بوجود مثل هثا الإبن الرائع والطيبة تزخر بأبنائها الكبار والذين يرفعون اسم الطيبة عاليا فلمثل هذا فليتنافس المتنافسون

  5. غريب يعني في هاي الفتره بالذات ال منصور كثير عندهم انجازات ما في عنا بروفيسوريه اللي انجزت اكثر من هيك محكوش عنهم بلا دعايات انتخابيه

    1. انا مش فاهم ليش قلوب الناس اصبحت مريضة يا بنعلق تعليق بناء يا بلاش حقد هيك اخبار بترفع من شاننا كعرب وكطيباويين يا ام من الطيبة اتمنى ان يرزقك بابناء امثال ال منصور وامثال اي طالب ومحاضر وعالم …………..طيباوي لننشر عنه ونفتخر به بغض النظر من اي عائلة …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *