5ادم وحواء

أكلات طيبة وسهلة الإعداد لنهاية الأسبوع

كثيراً ما نجد أنفسنا وقد وصلنا يوم الجمعة ونحن منهكين من العمل طيلة الأسبوع، وبينما نحن بحاجة للراحة تنهمر متطلبات العائلة فتمنعنا من الراحة وتستهلك الكثير من وقتنا.

أكلات طيبة وسهلة الإعداد لنهاية الأسبوع

عزيزتي في البداية على أفراد العائلة أن يفهموا جيدا أنك أيضا بحاجة للراحة خلال هذين اليومين فأنت تكدين طيلة الأسبوع. وليس بالضرورة أن يكون معنى هذا أن يحرموا من طبيخك الشهي، وأن تأكلوا خارج المنزل كل جمعة وسبت، بل من الأفضل أن يتعاون الجميع في تحضير طعام الغداء أو العشاء أيا كانت وجبتكم الرئيسية المفضلة، فبدلا من أن تقضي ساعات في الطبخ والنفخ، بالتعاون تنتهي أحلى سفرة تجمع العائلة في ساعة واحدة.

وإليك مجموعة من الوصفات السهلة التي ستجعل من عطلتك راحة حقيقية:

1-السلطات
سلطة الذرة مع شرائح البندورة والبصل ورشة من الريحان الناشف مع الليمون هي أفضل طبق سلطة متكامل.
وإذا كنت لا تحبين الذرة فحضري سلطة البطاطا التركية والتي تتكون من البطاطا المسلوقة مع الكزبرة الخضراء وقليل من البصل المفروم شرائح وبالطبع الملح. وزيني الوجه مرتديلا مفرومة إن أحببت.
أو أعدي سلطة العكرونة المكونة من المعكرونة المسلوقة والخس المفروم والبندورة الناعمة والبصل.

2- الوجبة الرئيسية
أحضري قطع ستيك وقطعيها بشكل طولي وقومي بتحميرها مع البصل. وحتى تتحمر تكونين أعددت الصلصة البيضاء مع الفطر المقطع.
أو لمحبي الدجاج فعليك تقطيع صدور الدجاج قطعا رفيعة وتقطيع فليفلة خضراء وحمرا وصفراء وتحمير الجميع على الغاز، ثم إضافة الكاجو والزنجبيل والملح طبعا وقليل من الماء.
لا تنسي سلق كوب من الأرز وعودي عائلتك على تناول القليل منه مع الوجبة الرئيسية حتى لا يجعلوه هو الوجبة الرئيسية.

3- الحلويات
وهل هناك أطيب من البنانا سبليت الباردة في الصيف . وطريقة تحضيرها المثالية هي أن تقطعي موزتين وتضعيهما في الثلاجة قبل بليلة من الاستخدام. قومي بوضعها في الخلاط مع كوب من الكريما وملعقة فانيلا وملعقتين سكر وربع كوب كريما مخفوقة. ضعيها في أكواب مناسبة ثم رشي فوقها بودرة الشوكولا.

يمكنك اختيار أكواب طويلة ووضع قطع صغيرة من الكيك الجاهز في قاع الكوب، وفوقها الكريما التي أعددناها وفوقها شرحات موز طازج، وفوقها الكريما مرة أخرى ثم طبقة فراولة وكريما وبعض المكسرات.

أكلات طيبة وسهلة الإعداد لنهاية الأسبوع

2

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *