2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نقاش في البلدية حول مناقصة تسليم ثانوية الطيبة لشركة جديدة

بعد ان تم الكشف نهاية الشهر المنصرم عن مناقصة اعلنتها اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة تتعلق بالبحث عن شركة جديدة لتتولى امور ثانوية الطيبة، عقد اليوم في بلدية الطيبة اجتماع لمناقشة هذا الامر.

1

فقد عقدت جلسة حول هذا الامر بعد ظهر اليوم في مقر البلدية جمعت كلا من فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة وسامي تلاوي – المدير العام لبلدية الطيبة والسيدة درية ابو عيطة – القائمة بأعمال مدير قسم المعارف لدى البلدية وكلا من المفتشين لدى وزارة المعارف عصام جبارة وطارق ابو حجلة وتيسير محاميد، كما حضر المربي حسني مرعي – مدير مدرسة عتيد الثانوية والسيد مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الى جانب اعضاء من لجنة اولياء امور الطلاب منهم المهندس خالد ابو اصبع السيد مالك عمرور والسيدة هيفاء عازم إضافة الى مدير عام شبكة “عتيد” وآخرون.

وانتهى الاجتماع الى اعلان النوايا بمتابعة الامر في الاسبوع القادم من خلال عقد لقاء ثان للتداول حول الموضوع بعدما اصرت ادارة البلدية على موقفها بمواصلة المناقصة وعدم الاستجابة لمطلب لجنة اولياء امور الطلاب بسحبها.

من ناحيتهم أكد اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب على ضرورة وضع مصلحة الطلاب في سلم اولويات أي عمل يخص المدرسة، ويرى اولياء امور الطلاب ان هذه المناقصة تأتي في غير موعدها وينبغي سحبها لأن جاءت بعد تعثر العملية التدريسية في مطلع العام الدراسي وكذلك تظهر في فترة امتحانات البجروت وهذا يشتت من تركيز الطلاب والهيئة التدريسية التي بودها ان تصب جام اهتمامها على مساعدة الطلاب قبيل الامتحانات المصيرية.

وشهد الاجتماع نقاشا حادا لم يتمكن المجتمعون من التوصل الى تفاهم حول الامر باستثناء الاجماع على عقد اجتماع لمتابعة الموضوع الاسبوع المقبل.

ولم يخلُ الاجتماع من تبادل العبارات الحادة، فقد حمل السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة، من بين مآخذه على شركة “عتيد” انها لا تسدد اثمان المياه منذ فترة لبلدية الطيبة، فرد عليه احد الحاضرين بأن شرطة الطيبة لا تسدد اثمان المياه ولا تدفع ضريبة الأرنونا منذ عشرات السنين ولا احد يحاسبها.

وعند مغادرة الاجتماع اكتفى المربي حسني مرعي – مدير ثانوية “عتيد” بالقول معقبا على الجلسة وما دار فيها: “ان ما دار من حوار خلال الجلسة جاء خدمة لمصالح الطلاب”.

يستحق الذكر ان مهلة المناقصة تنتهي يوم الخامس عشر من شهر مايو الجاري، وعندها سيتم اختيار واحدة من الجهات التي تقدمت لهذه المناقصة لتولي امر ثانوية الطيبة العريقة. ويتوقع ان يتقدم للمناقصة كل من كلية سخنين وشركة “طوماشين” وشبكة “اورط” وشركة “عتيد” المسؤولة الحالية عن امور المدرسة.

وعلى الناحية الاخرى هدد قسم من المعلمين باللجوء الى الاحتجاج في حال تم ابعاد شركة “عتيد” عن مسئوليتها عن المدرسة لأنهم يعتبرون ظروف العمل في شركة عتيد افضل منها في باقي الجهات المتقدمة للمناقصة.

ويساند هؤلاء المعلمين في موقفهم لجنة اولياء امور الطلاب التي تقف بحدة ضد الإعلان عن المناقصة بشكلها الحالي لاسيما وان اولياء امور الطلاب كانوا تفاهموا مع اللجنة المعينة على صياغة شروط المناقصة معا، غير ان اللجنة المعينة فاجأتهم بالاعلان عن المناقصة دون التشاور معهم. ولهذا يصرون على سحب المناقصة لأنها تأتي في وقت لا يخدم مصالح الطلاب.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

‫17 تعليقات

  1. لماذا لانسمع صوت وراي المرشحين للرئاسة وكان البعض منهم يتوعد ويتحلف لمحاسبة عتيد وطردها ويدعي انها مقصرة الكثير الكثير عندما حرقت المدرسة ؟
    اين صوت وراي اللجنة الشعبية ؟
    لماذا لايوجد لكم صوت؟ كما يبدو كل ما يدور ويحدث في المدرسة جيد ويرفع الراس ويجب ابقاء عتيد الى الابد دون منافصات ودون ان يكون لاهل البلد اي دور!
    يا لجنة الاباء في المدرسة فتحوا اعينكم وعقولكم ولا تنجروا وراء الكلمات المعسولة والجمل والتفسيرات التي بينها وبين الحقيقة جبال ومحيطات وقارات!
    المدرسة بدها “اوبرهول” واكثر !
    لا اريد ان اشرح***

  2. نحن مع إخراج عتيد وأيضاً استبدال مديرها ولكن من الذي يتحكم بشروط المناقصة ؟؟؟ أبو عودة وزمرته نقول لأبو عودة الطيبة مش مزرعة الك قاعد بتقسم اورث ،يا ترى شو بدك تبيع من الطيبة؟؟؟؟ أنا بتوقع بكرا تكتب لافته عند الجسر ” لدينا جميع أنواع الأعضاء البشرية ونتمتع بمخزون من ٤٠ ألف شخص” يا أهل الطيبة لا تستغربوا فإذا بقيتم صامتين سيفعلها ،ولكن أقول لعودة سنفتح تحقيق بكل صفقة عقدتها في الطيبة ولن نترك محفل قضائي وسنقاضيك وسيكون مصيرك السجن ولتكون عبرة لمن يعتبر

    1. ابوعودة لم يجلب عتيد ولم يعمل صقفات وتوظيفات !
      اتقوا الله يا عالم اتفاقية عمل انتهت بين البلدية وعتيد ماذا تريدون ان تأخذ عتيد المدرسة الى الابد اين حقوق الطيبة واهلها؟
      الوحيدون الذين يطالبون ببقاء عتيد هم المنتفعون من وجودها وهم الذين يحرضون الاباء والمعلمين وكل من يدافع عن عتيد وغداً سيدافع ويرافع عن عتيد (في الج—————)من الذي حرض جميع هؤلاء ——؟

  3. اتقو الله في أولادنا يا مدير المدرسه ويا معلميها ويا لجنة اولياء الامور التي تعمل ضد مصلحة أبنائنا هذه المناقصه ممتازة لتعلم عتيد ان لها حساب فلا تصول وتجول من اجل مصالحها على حساب أولادنا ما في عندكم مخافة الله كل واحد له مأربه مصلحته من المدير الى بعض المعلمين الى لجنة الاولياء بالأمس القريب كل الطيبه كانت متفقه ان المدرسه فشلها ذريع من كل النواحي والآن يأتي يوم المحاسبه فنرى الدفاع المستميت عن عتيد هذا مخزي خطوه في الطريق الصحيح للبلديه اطردو عتيد ومن والاها ضد أولادنا الله يراقب كل انسان على أفعاله يا مسلمون

  4. يا عمي بدناش عتيد ولا غيرها عيونوا ناس من أهل البلد عنا شباب متعلم ومثقف ويهمه مصلحه البلد وهيك كمان بترزقوا أهل البلد مين عتيد وغيرها *** رجال آخر زمن

  5. السلام عليكم ***ه يا معلمي المدرسه ويا ما تسمو أنفسكم لجنة اواياء الامور كلكم كنتم تقولون ان عتيد فشلت فشلا ذريعا قبل اعلان المناقصه نتائج البجروت في تدني مستمر مدرسه هزيله من كل النواحي فجائت البلديه بمناقصه من اجل تحسين وضع الطلاب انقلب كل ما كانو ضد عتيد الا تاييد عتيد اتقو الله واعلمو ان الله سيحاسبكم على ما تفعلون ما هي المصلحه المخفيه من وراء هذا الاعتراض اذا بالفعل انتم يهمكم مصلحة الطلاب فانتم يجب عليكم التوجه للبلديه من اجل اعلان مناقصه وليس العكس حرام عليكم فش عندكم *** بس اريد ان تعطونا سبب واحد مهني لماذا لا تريدون المناقصه وكلمه لبلدية الطيبه لا تلتفتو لهؤلاء هذه خطوه مباركه لا تتنازلو الله المستعان

  6. ابارك بما تحدث به السيد ابو عودة في موقع اخر وقال”ان احد الاهداف الرئيسية للمناقصة هواحداث التغيير وتحسين الاوضاع القائمة والارتقاء بالتحصيل العلمي للطلاب في المدرسة عتيد “.

  7. المناقصه يجب ان تكون بعد انتخاب اداره جديده للبلديه وليس في عهد اداره معينه فاهل مكه ادرى بشعابها

    1. ما دخل المناقصة بالادارة الجديدة (انتهت الاتفاقية بين عتيد وبلدية الطيبة ماذا تريد ان تهدى الثانوية الجديدة لعتيد والله حرام عليكم في هذه البلد)!
      بنيت مدرسة جميلة وبناء جميل يستحق ان يراعه ويكون السؤول عنه الذي بناه وعمره ولا الذي حرق وسرق ودمر وهم الذين يحروسوه وينطروه ! الله اديم ويبقي الذين يعمرون ويبنون والله يأخذ الهدامين والسراقين والحارقين كي يغطوا على سرقتهم؟

  8. أبو عوده ً وأبو حجله وكل هال الأشكال بصور دمروا بلدنا اخرجوا بدون رجع لأنكم أشكال مدسوسة

  9. الذي يقف ضد فض الشراكة مع عتيد هو واحد وهو الذي شحجن ويشحن لجنة المعلمين ولجنة الاباء وايضاً ستكون تهجمات في الايام المقبلة على عتيد من قبل مشحونون اخرون ,الجميع يعرف من المعنيون في وجود عتيد ويعرفون الاسباب والدواعي لهذا التمسك المستميت بعتيد!
    ابو عودة اعمل ما هو الصحيح للطيبة ولطلاب الطيبة دون الاهتمام باصحاب المصالح الشخصية الفئوية!

    1. الى صاحب التعليق او الى المعلقون المعلمون يمكن توضيح الامر لنا الاباء من له مصلحة في بقاء عتيد وما هي هذه المصلحة؟
      ولو موقع الطيبة نت يسمح بكتابة تعليقات هادفة ومفيدة كي نعرف ما يدور في المدارس وايضاً التحصيل واي افضل شركة؟

    2. هومعروف لجميع المعلمون والمعلمات وللجنة الاباء وللجنة المعلمون وللبلدية وللتفتيش وللبياعين المواسير ولبياعين ادوات الكهرباء ولاصحاب شركات الباصات وللمصورين ولاصحاب القاعات ولاصحاب المكتبات وللكثير الكثير منهم وغيرهم الله اكبر الله اكبر على الضالين في الطيبة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى