لجنة المبادة والتنسيق: اضراب شامل في الطيبة غداة اعلان الوزير

في اجتماع عقد اليوم الجمعة للرباعية المصغرة المنبثقة عن لجنة المبادرة والتنسيق في الطيبة والتي تتابع موضوع ارجاء الانتخابات في الطيبة وما يترتب على ذلك، خرج اعضاؤها بقرار الدعوة الى اضراب شامل في الطيبة.

حسام عازم – الجبهة الديمقراطية

وقال اعضاء اللجنة على لسان المخول بالتحدث باسمهم، الدكتور حسام عازم (الجبهة) ان اعضاء اللجنة الرباعية وهم ممثلو القوى السياسية الاربع في الطيبة – الجبهة والحركة الاسلامية والتجمع والعربية للتغيير – اتخذوا قرارا بالدعوة الى الاضراب الشامل في الطيبة في اليوم التالي لاعلان الوزير رسميا عن ارجاء الانتخابات البلدية في الطيبة.

وقال الدكتور حسام عازم ان الوزير ساعر سرب معلومات عن قراره المرتقب يفيد بأنه عاقد العزم على تأجيل الانتخابات ولكن لم يصدر لغاية الآن بيان رسمي عن الداخلية وعندما يصدر مثل هذا القرار بشكل رسمي ستعقبه غداة ذلك الدعوة الى يوم اضراب شامل في مدينة الطيبة.

كما تم الاتفاق بين الاطراف الممثلة في اللجنة الرباعية على التوجه للمحكمة العليا للاستئناف من خلال مركز “عدالة” لحقوق الاقلية العربية في البلاد، في محاولة لإضفاء صبغة اهتمام كافة المواطنين العرب في البلاد بالأمر وليس على الصعيد الطيباوي فقط.

كما وستتوجه اللجنة في الايام القريبة لمحامين من الطيبة لينخرطوا هم ايضاً في تقديم الاستئناف بحيث يمثلون الطيبة كما تقرر عقد اجتماع موسع للجنة المبادرة والتنسيق خلال الاسبوع القادم يشمل جميع الاطر الاجتماعية والقوى السياسية يتم خلاله مناقشة الاقتراحات التي اتخذتها الرباعية.

هذا وأكد مراسل “الطيبة نت” استنادا الى مصدر موثوق ان هذه القرارات لاقت تأييدا من كافة الاقطاب السياسية في الطيبة.

Exit mobile version